وزير التموين يكشف تفاصيل جديدة عن كارت الخدمات الموحد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية أن التحول الرقمي للدولة يجعلنا الأن نستطيع أن نضع في كارت واحد جميع الخدمات الحكومية المقدمة من الدولة للمواطن.

وأضاف المصيلحى أنه سيتم ربط خدمة التموين بالتامين الصحي، من خلال هذا الكارت، وسوف يستغرق ذلك حوالي تنفيذ 10سنوات.

ولفت وزير التموين إلى أن ضم الخدمات التموينية لكارت خدمات موحد لا يعني إلغاء البطاقة التمونية، وشدد قائلاً ومن يقول أو يعلن ذلك يلعب بمشاعر الشعب المصري، مضيفا أن الكارت الموحد بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التي يستخدمها المواطنين. وأوضح المصيلحى أن الكارت الموحد ليس بديلا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا، إضافة إلى خدمات أخرى تقدمها مثل؛ صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة. جاء ذلك على هامش مشاركته في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.

وأضاف وزير التموين أن الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض، ليستخدم في العديد من الخدمات، مشيرًا إلى أنه سيصدر عن طريق البريد المصري. وأوضح الدكتور علي المصيلحى أن الإشاعات المتداولة حاليا عن زيادة الدعم 75جنية هو اي كلام ولم يصدر عن جهة مسؤولة حتي الآن. و عن إذا كان هناك أي أزمات للدولار، أوضح وزير التموين أنه لا توجد أزمة ولكن يوجد تحديات والأيام اثبتت أن مصر تتخطى هذة التحديات وهي تحقق نتائج أفضل من الأول ، ولاتوجد اي أزمة ، معرب عن تفائله بشأن الايام المقبلة .

اقرأ أيضا المصيلحي: مصر توقع اتفاقية تسهيل قرض متجدد بـ400 مليون دولار