بورصة طوكيو تتراجع بضغط من أسهم الرقائق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الفتح، اليوم لخميس، وذلك مع تقييم المستثمرين لنتائج أعمال متباينة أعلنتها الشركات في المنطقة كما ضغطت نتائج مالية جاءت مخيبة للتوقعات من شركتين أميركيتين عملاقتين هما نتفليكس وتسلا على المعنويات، وفقاً لـ سكاي نيوز.

بينما ارتفع سهم ساب 3.2 % بعد أن رفعت شركة الصناعات الدفاعية السويدية توقعاتها لنمو المبيعات العضوية، وهبط سهما نتفليكس وتسلا المدرجان في فرانكفورت 8.2 % و3.7 % على الترتيب، بعد إعلانهما لنتائج أعمال جاءت مخيبة للتوقعات في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وبتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بحلول الساعة 0705، ونزل سهم إلكترولوكس 10.7 % بعد أن تحولت أكبر شركة لتصنيع الأجهزة المنزلية في أوروبا لتسجيل خسائر في الربع الثاني، وهبط سهم فولفو 6.3 % بعد أن أعلنت الشركة تراجعا نسبته 54 % في الإيرادات التشغيلية للربع الثاني رغم توقعها لطلب قوي على سياراتها.

جدير بالذكر، سجل قطاع التكنولوجيا أكبر خسائر بين القطاعات الفرعية مع هبوط سهم شركة إيه.إس.إم.إل هولدينج لأشباه الموصلات 3% مواصلا خسائره، وذلك بعدما أعلنت الشركة النتائج المالية أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا| أسهم أوروبا تسجل أفضل أداء أسبوعى فى 3 أشهر