كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس الملك سلمان للأندية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها التفاصيل الخاصة بدور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية ، والتي تقام في السعودية خلال الفترة من 27 يوليو حتي 12 أغسطس المقبل.

وتستمر منافسات دور المجموعات خلال الفترة من 27 يوليو و3 أغسطس، بينما تقام مباريات الدور ربع النهائي في 5 و6 أغسطس، وتُلعب منافسات نصف النهائي يوم 9 من نفس الشهر، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم السبت 12 أغسطس المقبل، لحسم هوية البطل المتوج باللقب لهذا العام.

يذكر أن نادي الاتحاد السعودي حقق لقب النسخة الماضية من البطولة التي حملت مسمى "كأس محمد السادس للأندية الأبطال"

ويخوض نادي الزمالك ممثل مصر الوحيد منافسات البطولة العربية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كلا من الاتحاد المنستيري التونسي والنصر والشباب السعوديين.

◄ "جوائز البطولة" 

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار.

◄ "دور المجموعات"
تضم المجموعة الأولى فرق الاتحاد السعودي والشرطة العراقي والترجي التونسي بجانب المتأهل من الصفاقسي التونسي والهلال السوداني، وفي الثانية فرق الهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي والسد القطري والوداد المغربي.
 
وتضم المجموعة الثالثة فرق النصر والشباب السعوديين والزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي، وفي الرابعة كل من شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي.

◄ "مواعيد مباريات الزمالك في البطولة العربية"

الزمالك × الاتحاد المنستيري - الجمعة 28 يوليو - الساعة 6 مساءًا بتوقيت القاهرة.. ملعب مدينة الملك فهد بالطائف

الزمالك × الشباب - الإثنين 31 يوليو - الساعة 6 مساءًا بتوقيت القاهرة .. ملعب مدينة الملك فهد بالطائف

الزمالك × النصر - الخميس 3 أغسطس - الساعة 6 مساءًا بتوقيت القاهرة .. ملعب مدينة الملك فهد بالطائف

◄ ربع النهائي إذا تأهل الزمالك:
الأحد 6 أغسطس

◄ نصف النهائي إذا تأهل الزمالك:
الأربعاء 9 أغسطس

◄ النهائي إذا تأهل الزمالك:
السبت 12 أغسطس

◄حكام البطولة 

تضم قائمة الحكام 5 حكام مصريين هم ثلاثي الساحة أمين عمر ومحمود البنا ومحمد عاشور بجانب الثنائي المساعد محمود ابو الرجال واحمد حسام.

وضمت قائمة حكام الساحة كلًّا من: خالد الطريس، ماجد الشمراني، ومحمد الهويش من السعودية، وأمين عمر، محمود البنا، ومحمد عاشور من مصر، وصادق السالمي وهيثم قيراط من تونس، وبن إبراهيم الحلو ولطفي بكواسه من الجزائر، ورضوان جيد وسمير كزاز من المغرب، وأحمد العلي من الكويت، وعبدالرحمن جاسم ومحمد الشمري من قطر، وعادل النقبي وعمار الجنيبي من الإمارات، وعلي صباح ومهند قاسم من العراق، وبيد دحان من موريتانيا، وعبدالواحد حروديه وأحمد عبدالرزاق من ليبيا، وأدهم مخادمة من الأردن، ومحمود علي من السودان، وحنا حطاب من سوريا، وحسين أبو يحيى من لبنان.

ومن الحكام المساعدين تضم القائمة كلًّا من: هشام الرفاعي وفيصل القحطاني من السعودية، وأحمد حسام ومحمود أبو الرجال من مصر، وخليل حساني وأيمن إسماعيل من تونس، وقوراري مقران وزرهوني أكرم من الجزائر، والحسن أزكاو ومصطفى أكراد من المغرب، وعبدالهادي العنزي وأحمد صادق من الكويت، وطالب المري وسعود أحمد من قطر، وجاسم عبدالله آل علي وعلي النعيمي من الإمارات، وحيدر عبدالحسين وأمير داؤود من العراق، وإبراهيم سالم ويوسف محمد من موريتانيا، وعطية عيسى ووليد الحجاوي من ليبيا، ومحمد جعفر وعبدالله صالح من البحرين، وأبو بكر العمري وراشد الغيثي من عمان، وأحمد الرويلي ومحمد خلف من الأردن، ومحمد عبدالله وعمر حامد من السودان، وعلي أحمد ومازن زيزفون من سوريا.

تنطلق 27 يوليو.. 5 حكام مصريين في بطولة كأس الملك سلمان للأندية