للحوامل.. هل من الآمن شرب الشاي أثناء الحمل؟

للحوامل.. هل من الآمن شرب الشاي أثناء الحمل؟
للحوامل.. هل من الآمن شرب الشاي أثناء الحمل؟

الشاي هو أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، وهو أحد المشروبات التي تستمر الكثير من النساء في الاستمتاع بها أثناء الحمل.

وفقا «لتايمز أوف إنديا»، فلا توجد مشكله كبيرة من تناول الشاي أثناء الحمل، حيث يمكن تناوله مرة أو مرتين في اليوم، و لكن يمكن لتناول شاي الأعشاب المصنوع في المنزل أثناء الحمل، أن يضعف مناعة الأم والطفل. 

اقرأ أيضا | نصائح صحية .. أفضل المشروبات لتقليل التوتر

وبغض النظر عن الآثار الجانبية للشاي، إلا أنه يأتي أيضًا بمجموعة من السلبيات الخاصة ، حيث أثناء الحمل تزداد كل مشكلة في الجسم، لذلك يصبح من الضروري مراقبة عملية التمثيل الغذائي خلال هذا الوقت لأن اختلال التوازن الطفيف يمكن أن يكون خطيرًا لكل من الأم والطفل، لذلك يعتبر الحد من تناول الكثير من الكافيين هو أفضل طريقة. 

الشاي بالحليب

تعاني العديد من النساء من مشاكل مثل الانتفاخ ، والحموضة، وإعادة تدفق الحمض خلال الحمل ، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الشاي المصنوع من الحليب إلى تفاقم هذه المشكلات.

بعض أنواع شاي الأعشاب

قد يكون لبعض من أنواع شاي الأعشاب آثار جانبية خطيرة، فشاي الأعشاب مصنوع من الفواكه المجففة أو الزهور أو التوابل أو الأعشاب وبالتالي لا يحتوي على مادة الكافيين، ومع ذلك ، فقد تحتوي على مركبات أخرى تعتبر غير آمنة أثناء الحمل ، مما قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، كالأتي: 

-الإجهاض أو الولادة المبكرة


-نزيف الحيض

-عيوب خلقية