توريد 535 ألف طن من القمح لصوامع وشون الشرقية 

جانب من صوامع القمح
جانب من صوامع القمح

واصل مزارعو القمح بالشرقية توريد محصولهم للشون والصوامع المنتشرة بجميع مراكز ومدن محافظ الشرقية، وأشاد الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة  تسليمه لصوامع التخزين، موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

اقرأ أيضا| قافلة طبية لعلاج 87 أسرة مجانا فى 5 قرى بالشرقية

ومن جانبها أشارت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين إلى ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٤ طن و ٥٠٥ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 535693 طن و 815 كيلو قمح.

أوضحت وكيلة وزارة التموين أنه يحظر على أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن ادارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده او مختلطا بالتبن أو الحبوب او اي مواد اخرى في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الإستخدام. 

ولإحكام السيطرة على عمليات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة لذلك.. أضافت وكيلة وزارة التموين أن الكميات الموردة من الأقماح خارج المحافظة لشون وصوامع مواقع شركة مطاحن شمال القاهرة بالقاهرة - مواقع شركة مطاحن جنوب القاهرة بالجيزة - مواقع شركة مطاحن وسط وغرب بالدلتا بالقليوبية  قد بلغت 10271 طن والكميات التي تم ظبطها بلغت 910 طن وتم تحرير محاضر  ضد المخالفين والتي بلغ عددها 29 محضر.