مد التسجيل في مدارس التمريض بمدن البحر الأحمر حتى 27 يوليو الجاري

مد التسجيل بمدارس التمريض بمدن البحر الأحمر
مد التسجيل بمدارس التمريض بمدن البحر الأحمر

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، مد التسجيل بمدارس التمريض بمدن البحر الأحمر، إلى يوم الخميس 27 من الشهر الجاري، بدلاً من السبت 22 من نفس الشهر.

وكانت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، أعلنت تنسيق التمريض للعام الجديد 2023 /2024 بمدارس مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا والقصير ومرسى علم والشلاتين، وجاءت مدرسة التمريض بالغردقة الأعلى في مجموع درجات القبول بـ265 درجة.

اقرأ أيضاً| سر أحجار اليسر الكريمة في البحر الأحمر.. جمال فريد وقوة روحانية

وجاءت درجات القبول في مدارس التمريض بمدن البحر الأحمر ودرجات التنسيق كالتالي، الغردقة 265 درجة، رأس غارب 260 درجة، سفاجا 260 درجة، القصير 260 درجة، مرسى علم 250 درجة، شلاتين 230 درجة.

يذكر أن مدة الدراسة بمدارس التمريض 4 سنوات وسنة تدريب بمستشفى حكومي ولا يجوز النقل داخل مدن المحافظة أو إلى محافظة أخرى بعد إعلان قبول الطالب، وأهم شروط القبول أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية من نفس المدينة التي بها المدرسة.

كما أنه لا يقل سن المتقدم عن 15عامًَا، وأن تكون الطالبة غير متزوجة أو سبق لها الزواج ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة، مع اجتياز المقابلة شخصية والاختبارات الطبية والقدرات والاختبار النفسي، وكشف الهيئة لقياس مدى قدرات الطلاب المتقدمين وذلك بعد اجتياز درجات القبول المسموح بها في التنسيق.