لربات البيوت.. حيل ذكية لتنظيف الأيرفراير

لربات البيوت.. حيل ذكية لتنظيف الأيرفراير
لربات البيوت.. حيل ذكية لتنظيف الأيرفراير

الكثير من ربات البيوت يعانين من تنظيف الأجهزة وصيانتها ويعتبرونها مهمة شاقة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالآيرفراير، حيث قد يبدو تنظيف الشحوم والمواد اللزجة مهمة صعبة وقد يؤثر إبقائها متسخة لفترة طويلة على فعالية الجهاز.


وفقا «لتايمز أوف إنديا» فتلك بعض الحيل البسيطة التي يمكن استخدامها لتنظيف الآيرفراير بسهولة في المنزل:-

 

-فصل الجهاز وتبريده 


يجب التأكد دائمًا من أن الآيرفراير موصلة بالكهرباء وأنه قد تم تبريدها قبل التنظيف لتجنب أي خطر للإصابة بحروق.

 

-إزالة الزيت الزائد وبقايا الطعام بعد كل استخدام 


يجب في البداية ترك السلة لتبرد قليلاً، ثم قم بإزالة أي بواقي من الزيت أو بقايا الطعام باستخدام فرشاة ناعمة أو إسفنجة، ثم قومي  بفرك السلة برفق لإزالة أي بقايا عالقة، و نقع السلة الخاصة بالجهاز في ماء دافئ وصابون وتركها تنقع لمدة 10إلى 15 دقيقة،  فسيساعد ذلك على تفكيك أي شحوم متبقية أو بقايا طعام. 


-استخدام إسفنجة أو فرشاة بعد النقع 


من الأفضل استخدام إسفنجة أو فرشاة لفرك السلة، مع اهتمام إضافي لأي بقع صعبة، مع تجنب استخدام المواد القاسية التي يمكن أن تلحق الضرر بالطلاء .

-تنظيف المناطق الصعبة


إذا كانت هناك مناطق يصعب الوصول إليها أو شقوق صغيرة في السلة، فيمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة أو فرشاة زجاجة لتنظيفها بشكل فعال.


-الشطف الجيد


 بمجرد فرك السلة، قومي بشطفها جيدًا بالماء الدافئ لإزالة أي بقايا صابون متبقية، مع التأكد تماما من عدم ترك أي صابون أو مواد تنظيف على السطح، لأنها يمكن أن تؤثر على طعم وجودة الطعام.


-التجفيف الجيد


يجب تجفيف السلة بالتربيت عليها بقطعة قماش نظيفة أو منشفة، لتجنب أي تراكم للرطوبة أو صدأ محتمل، اترك السلة تجف تمامًا في الهواء قبل وضعها في المقلاة الهوائية. 


-تنظيف السطح الخارجي 


يجب تنظيف الجزء الخارجي من المقلاة الهوائية أيضًا، لذلك قومي بمسحها بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة، باستخدام صابون أطباق معتدل .

 

-التنظيف المنتظم


التنظيف المنتظم هو مفتاح منع التراكم والحفاظ على أداء المقلاة الهوائية، لذلك يجب تنظيف السلة بعد كل استخدام أو على الأقل مرة واحدة في الأسبوع .