وزير التموين يكشف عن أسباب ارتفاع السكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرجع الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أسباب ارتفاع أسعار السكر إلى تأخر عروة بنجر السكر العام الماضي، مما تسبب في تأخرالتوريد، ومازالت مصانع السكر مستمرة في الإنتاج على الرغم من أنه كان من المفترض انتهاء موسم إنتاج السكر المحلي في مايو الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار العالمي بنحو 100 دولار للطن.

وأوضح المصيلحي خلال تصريحات صحفية اليوم على هامش فعاليات الدورة السادسة عشر للجمعية العمومية ‏للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (‏AFRIMETS‏)‏، أن السعر العادل للسكر بالسوق المصري يتراوح بين 22 و26 جنيهًا للكيلو، لافتاً إلى أن سعر كيلو السكر الخام يبلغ 22 جنيهاً للكيلو.

وأوضح المصيلحي، أنه حتى الأمس بلغت كميات استيراد السكر 115 ألف طن، وأنه من المقرر أن تصل الكميات المستوردة من السكر إلى 300 ألف طن، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماع اللجنة العليا للسكر لضبط الأسواق وزيادة الكميات المطروحة من السكر في الأسواق.

وافتتح وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الخميس 20 من يوليو، فعاليات الدورة السادسة عشر للجمعية العمومية ‏للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (‏AFRIMETS‏)‏.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد نظمت في 25 مايو، احتفالاً باليوم ‏العالمي للمترولوجيا، تحت عنوان "دعم القياسات لنظام الغذاء العالمي "‏ بمقر لجنة المساعدات الأجنبية أحد جهاتها التابعة.

 

اقرأ أيضاً: المصيلحي: أتوقع زيادة الأسعار العالمية للقمح 8% .. والمواطن المصري لن يتأثر