نجوم «رشيد» فى ضيافة معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

نجوم مسلسل “رشيد”
نجوم مسلسل “رشيد”

أقيم على هامش فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، لقاء مفتوح مع صناع مسلسل “رشيد”، بحضور الفنان محمد ممدوح ومخرجة العمل مي ممدوح ومهندس الصوت حسن أبو جبل والموسيقار راجح داوود، وأدارت اللقاء الدكتورة صفاء الليثي.

وقالت مي ممدوح، إن المسلسل مأخوذ عن رواية “كونت دي مونت كريستو”، التي أثرت فيها كثيراً في طفولتها مع شقيقها محمد ممدوح.

وأضافت أنها حين فكرت في تناول الرواية كعمل درامي حرصت على أن تقدمها بشكل جيد ومختلف كي يتقبلها الجمهور.

بدوره قال محمد ممدوح، إنه فخور بتواجده في مكتبة الإسكندرية، لافتًا إلى أن الرواية المأخوذ عنها مسلسل “رشيد” لها ذكريات مع شقيقته مخرجة العمل. 

وأوضح أنه حين قرأ السيناريو لفت نظره التمصير الجيد للعمل وتحولت الشخصيات إلى شخصيات مصرية ومدهشة، لافتًا إلى أنهم قاموا بإضافة شخصيات للعمل الأصلي.  

وأبدى ممدوح سعادته للعمل مع الموسيقار راجح داود الذي قام بعمل الموسيقى التصويرية للمسلسل. 

وحول رأيه في الفرق بين العمل للسينما والدراما، قال ممدوح إنه يركز على دوره في أي عمل وهل هو مناسب له أم لا بغض النظر عن طبيعة الدور للسينما أم للدراما.

وأضاف: “أقوم بتجسيد دور وأحاول أن أجيد فيه كي يقتنع المشاهد أن هذه الشخصية حقيقية وشاهدها بالفعل”.

من جانبه قال د. راجح داوود، إن هناك فرقًا كبيرًا في الموسيقى بين الدراما والسينما، لافتًا إلى أنه في السينما تكون الفكرة أنضج والصناعة فيها حقيقة إذ تأتي الموسيقى التصويرية كآخر عمل في الفيلم على عكس الدراما التي تكون عدد حلقاتها كثيرة فضلاً عن ضغوط التصوير ووقت عرض المسلسل. 

ورأى أن العمل للدراما مغامرة لذلك هو يفضل دائما العمل في السينما.

بدوره قال مهندس الصوت، حسن أبو جبل، إنه واجه تحدي كبير خلال عمله في مسلسل “رشيد”، لأن المسلسل واقعي وكان يجب أن تكون الموسيقى التصويرية حاضرة بشرط ألا تطغى على المشاهد الدرامية، مبيناً أنه استفاد كثيرًا من العمل مع الموسيقار راجح داوود في المسلسل.

اقرأ أيضًا : أحمد محارب: محتاجين «بلتة» فى حياتنا| حوار

;