عبد النعيم يُشارك الأطفال حكايته في «مدينة توته توته»

أحمد عبد النعيم
أحمد عبد النعيم

صدر للزميل أحمد عبد النعيم كتابين هما: "مدينة توته توته وبطل الحكاية" .. قصص للأطفال .. الكتاب الأول "بطل الحكاية" تدور حكاياته العشرة في الغابة أبطاله الأسد الطيب والثعلب طبيب الغابة .. وفي مباراة كرة القدم يقف الفيل حارس مرمى ويحصل الدب على قطعة من قرص الشمس ..

وفي مغامرة شيقة نتعرف كيف أصبح الفيل كتكوت .. وتستمر الحكايات ذات الأسلوب السردي الشيق وطرافة الفكرة والحس الفكاهي المميز لأعمال عبد النعيم.

وفي كتابه الثاني "مدينة توته توته" يصنع عالم خيالي خاص داخل مدينة الحكايات يحلق مع مغارة على بابا الفارغة من الياقوت والمرجان ويعيد صياغة الشعب والسمك برؤية سحرية ما بين تماس الواقع والخيال ويفتح معانا كشكول أحلام الفتاة الحالمة مع ابتسامة الأراجواز.

امتازت الكتابات كما قال رائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني (يكتب عبد النعيم بالريشة ويرسم بالكلمات يبدأ بالدخول إلى عالمه بألوان خاصة في صياغة الجمل حتى تشعر أنك أمام لوحة لا تحتاج إلى رسم وعندما يبدع لوحاته تشعر أنها إضافة للنص المكتوب هو حالة خاصة في إبداع الطفل .. عالم عبد النعيم غني يسكنه مبدع لديه رسالة خاصة للطفل في كل مكان). 

وفي تجربة جديدة على كتاب الطفل يقدم عبد النعيم لوحات الكتابين بالأبيض والأسود الخفيف بحيث يقوم الطفل بإعادة رسم اللوحات وتلوينها حيث  يشارك الطفل في صناعة الكتاب وبعد الانتهاء يعيد إرسال لوحاته على باركود خاص ويرسل صورته الشخصية ليرسمها عبد النعيم كاريكاتير ويعيد إرسالها للطفل في سابقة هي الأولى في العالم.