السفارة الألمانية لدى نيودلهي: نائب المستشار الألماني يصل إلى الهند غدا ويفتتح منتدى رجال الأعمال

نائب المستشار الألماني ووزير الشئون الاقتصادية روبرت هابيك
نائب المستشار الألماني ووزير الشئون الاقتصادية روبرت هابيك

أعلنت السفارة الألمانية لدى نيودلهي اليوم أن نائب المستشار الألماني ووزير الشئون الاقتصادية روبرت هابيك، سيصل إلى الهند غدا الخميس، وسيفتتح المنتدى الألماني الهندي لرجال الأعمال في نيودلهي.
وأوضحت السفارة الألمانية - في بيان اليوم - أنه من المقرر أن يصل نائب المستشار الألمانى إلى نيودلهي غدا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام سيقوم خلالها بجولة في ثلاث مدن هندية، وسيرافقه وفد رسمي رفيع المستوى، يضم رجال أعمال ورؤساء تنفيذيين لشركات ألمانية كبيرة ومتوسطة.


ومن المتوقع أن يعقد نائب المستشار الألماني - خلال الزيارة - اجتماعات مع وزير التجارة والصناعة الهندى " بايوش جويال " ومع وزير الشئون الخارجية " سابراهمانيام جايشانكار " ومع وزير الطاقة المتجددة آر.كي.سينج. 
وأضاف البيان أن نائب المستشار الألمانى سيزور العديد من المشروعات الهندية الألمانية المشتركة في مدينتى نيودلهي ومومباي، وأنه سيشارك اجتماع وزراء الطاقة بمجموعة العشرين، الذي سيعقد بمدينة جوا الهندية.
وقال نائب المستشار الألماني - لممثلي وسائل الإعلام الألمانية في وقت سابق - إن الهند تعتبر بمثابة سوق رئيسية للنمو، لأنها من أكثر دول العالم سكانا، وأن من مصلحة ألمانيا تعميق وتوسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية مع الهند لأن ذلك يعزز من تنوع الاقتصاد الألماني، وأن ثمة إمكانيات للتعاون فى مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر .