روسيا تُسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة «خاركوف»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 19 يوليو، عن مواصلة تقدم قواتها على محور كوبيانسك، حيث سيطرت على محطة "مولتشانوفو" لسكك الحديد الواقعة في مقاطعة خاركوف.

وصرحت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي: بأنها "واصلت وحدات من مجموعة القوات "الغربية" عمليات هجومية ناجحة في منطقة مسؤوليتها على محور كوبيانسك.

اقرأ أيضًا | وسائل إعلام: سماع صوت انفجارين في ضواحي مدينة خاركوف

وخلال يوم، تقدمت الوحدات الروسية بأكثر من كيلومتر في العمق وما يصل إلى كيلومترين على طول الجبهة، وسيطرت على محطة مولتشانوفو لسكك الحديد في مقاطعة خاركوف".

وأضاف التقرير أنه تم تدمير مستودع الذخيرة للواء الدفاع الإقليمي 103 في مقاطعة خاركوف أيضًا، وبلغ إجمالي خسائر الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك 70 جنديًا.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير وزارة الدفاع الروسية: قامت القوات الأوكرانية بمحاولات هجوم على 3 محاور أساسية، حيث تم صد 25 هجوما للجيش الأوكراني على محور دونيتسك و4 هجمات على محور كراسني ليمان وهجوم آخر على محور جنوب دونيتسك.

وشملت الخسائر الأوكرانية أكثر من 340 جنديا على محور دونيتسك، و100 جندي على محور كراسني ليمان و170 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، بالإضافة إلى 9 مستودعات ذخيرة على المحاور المذكورة وعدد من المعدات العسكرية للجيش الأوكراني.

وتم قتل نحو 50 جنديا أوكرانيا على محور خيرسون، ليبلغ مجموع خسائر القوات الأوكراني حوالي 730 جنديا خلال يوم.

وتم إصابة 92 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات العسكرية في 106 مناطق، كما تم تدمير مستودع للوقود ومواد التشحيم للقوات الأوكرانية قرب مدينة زابوروجيه.

كما تم إسقاط طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" في دونيتسك ومروحية "مي-8" في خاركو، واعتراض 5 صواريخ HIMARS وتدمير 18 طائرة بدون طيار أوكرانية.

ومجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 456 طائرة، و243 مروحية، و5108 طائرات بدون طيار، و426 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و10761 دبابة ومدرعة أخرى، و139 1 راجمة صواريخ، و5522 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و11752 مركبة عسكرية خاصة.