شركة آبل تلغي تحديث لأجهزتها لسبب أمني

شركة آبل
شركة آبل


قررت شركة آبل  سحب تحديث خطير بعد الإضرار لحقت بمستخدميها، ووفقًا لمنتدى MacRumors ، تسبب التحديث في إزعاج بعض المستخدمين ، من خلال إجراء تغييرات صغيرة على الوصول إلى المتصفح Safari.

اقرأ أيضا| «يؤثر على البطارية».. شكاوى من مستخدمي آبل بشأن آخر تحديث

وكذلك عند استخدام متصفح آبل الداخلي ، وجد عدد من متصفحي الويب أنهم لا يستطيعون استخدام مواقع مثل Zoom و Facebook و Instagram كالمعتاد.

وتم إصدار التحديث يوم الاثنين الماضي، كإصلاح أمني طارئ , وتم تصميمه للحماية من خطأ إلكتروني يسمى CVE-2023-37450 - ولكن يعتقد الخبراء أنه إساءة استخدامه أثناء تصفح مستخدمي آبل  للويب، حيث أتاح لمتسلليين من التحكم في أجهزة غيرهم.

ولكن بعد ساعات فقط من إطلاقه ، تم التراجع لأسباب أمنية، حيث تبين أنه المستخدمين لا يستطيعون استخدام العديد من المواقع الشهيرة في المتصفح Safari.

وعلى الرغم من قيام شركة آبل  للتخلي عن الإصلاح الخاطئ، فقد يتساءل بعض مالكي iPhone و Mac عما يجب عليهم فعله إذا كانوا قد سارعوا في تحديد التنزيل.

ولكن لا داعي للقلق - لإزالة التحديث من جهاز iPhone الخاص بك، ما عليك سوى فتح الإعدادات«عام»، ثم النقر فوق إصدار iOS أو iPadOS للكشف عن خيار لإزالة الاستجابة الأمنية.

بينما يجب على مستخدمي أجهزة كمبيوتر MacBook و Mac زيارة إعدادات النظام> عام> حول والتمرير لأسفل إلى macOS للعثور على زر معلومات "i" - والذي يفتح بعد ذلك نافذة "Last Security Response"، مع خيار إزالته وإعادة تشغيل الجهاز.