صرف مقررات أغسطس إلى 40 ألف منفذ تموين في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الخميس القادم الموافق 27 من يوليو الجاري ، صرف سلع مقررات أغسطس إلى المنافذ التموينية، حيث تعد هذه هي (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال الشهر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن يبدأ صرف استعاضة أغسطس الأولى الشهر المقبل.

وتقوم مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين، والبالغ عددها نحو1500 مخزن على مستوى الجمهورية ، بصرف سلع مقررات مايو، إلى نحو 40 ألف منفذ، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية، على نحو 31 سلعة ، تتضمن جميع السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

اقرأ أيضاً: تدريب أصحاب جمعيتي ومديري المجمعات الاستهلاكية على ‏مهارات عرض السلع والبيع