الكرملين: تم إبلاغ «بوتين» بانفجارات «القرم»

المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف
المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء 19 يوليو، إنه قد تم إبلاغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بالانفجارات التي وقعت في ميدان التدريب بشبه جزيرة القرم صباح اليوم.

جاء ذلك خلال الإفادة الصحفية اليومية لبيسكوف، حيث تابع: "بالطبع، تم إبلاغ الرئيس بذلك، حيث تواصل معه حاكم الجمهورية سيرجي أكسيونوف بسرعة، نعلم أن هناك حريقا، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشكل عاجل، ويتم استيضاح الأمر".

اقرأ أيضًا:مخاوف من أزمة غذاء عالمية بعد قرار روسيا الانسحاب من اتفاق تصدير الحبوب

وكان أكسيونوف، قد أعلن صباح اليوم عن إغلاق طريق تافريدا السريع، فيما تخطط السلطات لإجلاء مؤقت للأشخاص من المنطقة المجاورة لميدان التدريب الذي طاله الانفجار في منطقة كيروفسكي، حيث يدور الحديث عن سكان أربعة مراكز سكنية، وحوالي ألفي شخص.

من جانبه ذكر أوليج كريوتشكوف مستشار حاكم جمهورية القرم أنه تم وقف حركة المرور وإغلاق قسم من طريق تافريدا، خاصة من النقطة 118 كلم إلى النقطة 130 كلم.

وفي وقت آخر، بعد وقت قصير على تأكيد أوكرانيا، يوم الأربعاء 19 يوليو، شن "عملية ناجحة" إثر اندلاع حريق في ميدان تدريب عسكري في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، عادت لتنفي لاحقا "مسؤولية الجيش الأوكراني باستهداف موقع عسكري في القرم".

في البداية، قال مدير الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف "شنت عملية ناجحة في القرم المحتلة. يخفي العدو حجم الأضرار وعدد الضحايا"، بحسب وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

وأرفق رسالته بتسجيل فيديو قصير يظهر منشأة مشتعلة من دون أن يكون ممكنا تحديد هذه المنشأة.

وكان حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا أعلن، اليوم، أن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم، مشيرا إلى أنه تم إجلاء 4 تجمعات سكنية قرب الحريق، وأشار إلى أنه سيتم إجلاء 2000 شخص من المنطقة المحيطة بمكان اندلاع الحريق.

وأضاف سيرجي أكسيونوف عبر تطبيق تلجرام أن الحريق أدى لإغلاق طريق "تافريدا" السريع القريب من القاعدة.