رئيسا النمسا وفيتنام يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي «الإثنين» المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن يوم الإثنين المقبل مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية فو فان ثونج الذي يقوم بزيارة رسمية لفيينا سبل تعزيزعلاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال بيان لقصر هوفبورج الرئاسي في فيينا اليوم الاربعاء انه بالإضافة إلى اجتماع العمل مع الرئيس ألكسندر فان دير بيلن هناك أيضًا لقاء للرئيس الفيتنامي مع رئيس بلدية فيينا مايكل لودفيج ورئيس المجلس الاتحادي كلوديا أربا.


وأضاف البيان انه في اليوم الثاني من الزيارة سوف يلتقي هانز بيتر دوسكوزيل حاكم ولاية بورجنلاند النمساوية مع الرئيس الفيتنامي وقرينته.

اقرأ أيضا | رئيس وزراء روسيا: مستعدون لمواصلة تطوير التعاون الاقتصادي مع الدول الأخرى


وقالت مصادر في السفارة الفيتنامية في فيينا إن الزيارة تستهدف تعميق التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات النمساوية في فيتنام في مجال التكنولوجيا وحماية البيئة. 


يذكر أن فيتنام تعد واحدة من المراكز التنافسية الرائدة في المنطقة وتستفيد من التحول في سلاسل الإنتاج والإمداد العالمية بفضل سياساتها المرنة لتنظيم الإنتاج والتصدير وقد تحسنت بيئة الاستثمار في فيتنام بشكل كبير وأصبحت جذابة بشكل متزايد بسبب جهود الحكومة الفيتنامية لتبسيط الإجراءات الإدارية ومواصلة تقديم امتيازات ضريبية وتشجيع الاستثمار العام.