أوكرانيا: القوات الجوية تشن 12 غارة على مواقع روسية وتستهدف 3 أنظمة صاروخية مضادة للطائرات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الأوكرانية نفذت، على مدار يوم أمس، 12 غارة على مجموعات من الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، كما أصابت 3 أنظمة مضادة للطائرات.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن بيان صحفي للهيئة قوله "على مدى الساعات ال(24) الماضية، نفذ سلاح الجو الأوكراني 12 غارة على أفراد العدو ومجموعات الأسلحة والمعدات العسكرية و3 ضربات أخرى على أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

◄ اقرأ أيضًا | القوات الجوية الأوكرانية تشن 8 غارات على مواقع ارتكاز للقوات الروسية

وخلال الساعات الـ24 الماضية، أصابت وحدات الصواريخ والمدفعية قيادة معادية ونقطة تحكم ونظام صاروخي مضاد للطائرات و 16 مدفعية في مواقع إطلاق وثلاثة مستودعات ذخيرة وثلاث محطات للحرب الإلكترونية".

وأضاف البيان "بين عشية وضحاها، نفذ الاتحاد الروسي مزيدا من الضربات الصاروخية والجوية على أوكرانيا. ويجرى حاليا التحقق من التقارير حول عواقب الهجوم الإرهابي".

وتابع "خلال يوم أمس، أطلق الروس 6 صواريخ من طراز كاليبر كروز و 35 طائرة مسيرة من طراز شاهد -136 أحادية الاتجاه. فيما يشار إلى أنه تم تدمير جميع صواريخ كاليبر و 31 طائرة بدون طيار".

وحذرت هيئة الأركان العامة من أن احتمال شن ضربات صاروخية وجوية على كامل أراضي أوكرانيا لا يزال مرتفعا.