الزراعة: حملات مكافحة الآفات تتابع المحاصيل الصيفية بكفر الشيخ

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قامت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بمتابعة أعمال مكافحة الآفات بمحافظه كفر الشيخ، من خلال 7 لجان مرور للإدارة العامة لمكافحة الآفات، ومنطقة شمال الدلتا.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة للحفاظ على الإنتاج الزراعي، وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومتابعته لملف الآفات وتأثيرها على الإنتاج الزراعي في ظل التغيرات المناخية الحادة وارتفاع درجات الحرارة.

وقام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بزيارة مفاجئة لهذه اللجان ومحافظه كفر الشيخ، حيث تمت المتابعة بمراكز المحافظة كفر الشيخ و سيدي سالم و قلين والحامول و دسوق و بيلا و فوة و مطوبس والرياض، للاطمئنان على محصول القطن والذرة والأرز وهي من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

وقال "رزق" إن الحملات المرورية استهدفت الجمعيات الزراعية للتأكد من جاهزية الات الرش وتوافر مبيدات القطن ودوده الحشد الخريفية، وكذلك مراجعة مصائد الحشرات كأحد طرق الرصد المبكر والفحص الحقلي للزراعات القائمة في الحقول .

كما وجه رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بأهمية مرور الحملة على مستوى المديريات الأخرى.

وقد وجه الشكر لمهندسي المكافحة على ما يبذلونه من جهد في منظومة المكافحة في محافظه كفر الشيخ والتي توجد بها محاصيل استراتيجية هامة والتعاون والإنجاز الذي تقدمه مديرية الزراعة في هذا الشأن.

من جانبه أكد الدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن المديرية لا تدخر جهدًا في مكافحة الآفات، حيث أنها الأساس في الإنتاج الزراعي، وهو مجهود يظل مستمرًا طوال الموسم من بداية الزراعة حتى الإنتاج يبذل فيه رجال المكافحة جهدًا كبيرًا.

وفى نهاية المرور عقد رئيس الإدارة المركزية للمكافحة اجتماعا مع مديري ومهندسي المكافحة بالإدارات الزراعية المختلفة في حضور الدكتور ناجح غربية السيد وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ومديري المكافحة بالمديرية، ومدير الإدارة العامة لمكافحة الآفات، ومدير منطقة شمال الدلتا التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات أكد فيه على: -

1- اهمية المرور الدائم والتواجد مع المزارعين وحل أي عائق خاص بأعمال المكافحة.

2- التأكيد على توفير المبيدات بشكل دائم في الجمعيات الزراعية.

3- التوسع في استخدام طرق المكافحة الحيوية من استخدام المتطفلات والمفترسات.

4- التحول الرقمي في تداول المعلومات والبيانات بين المديرية والإدارة.

5- التزود بالمعرفة وكل ما هو جديد في مجال مكافحة الآفات سواءً الفنية أو التكنولوجية.

6- أهمية العمل بروح الفريق.

 

اقرأ أيضاً: محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلي