ليدز يونايتد يعلن ضم نجم تشيلسي| في انتظار الإعلان الرسمي

ليدز يونايتد
ليدز يونايتد

توصل نادي ليدز يونايتد لاتفاق مع نظيره تشيلسي للحصول على خدمات نجم وسط الفريق إيثان أمبادو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشر فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين والمدربين، في أوروبا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، تغريدة جاء فيها: "أكد مسؤول أن إيثان أمبادو ينضم إلى نادي ليدز يونايتد، في صفقة قدرت قيمتها بـ 7 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الإعلانات وغيرها من الإضافات".

مختتمًا تغريدته، بأن صفقة أمبادو موقعة وختومة.

جدير بالذكر أنه كان أمبادو معارا لنادي سبيزيا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي وخاض معهم ١٣ مباراة ويستعد الآن للعودة للدوري الإنجليزي.

على صعيد متصل أعلن نادي ليدز يونايتد أمس أن رابطة دوري كرة القدم الإنجليزي (إنجليش فوتبول ليج) التي تشرف على الدرجات الدنيا، وافقت على استحواذ النادي من قبل مجموعة "فورتي ناينرز إنتريبرايزيس" الأمريكية.

وستقوم مجموعة الاستثمار المالكة لفريق سان فرانسيسكو فورتي ناينرز المشارك في دوري كرة القدم الأمريكية بشراء جميع أسهم ليدز من الإيطالي أندريا رادريتساني المالك منذ عام 2017.

وأكد رئيس المجموعة باراج ماريث الذي سيصبح رئيسًا وعضوًا في مجلس إدارة النادي الواقع في يوركشير "هذه لحظة مهمة في تاريخ ليدز يونايتد، وقد سبق وبدأنا بالعمل الشاق".

تملك المجموعة 44% من أسهم النادي منذ 2021، وقد قامت بتفعيل بند يسمح لها بشراء النسبة المتبقية البالغة 56% من رادريتساني قبل يناير 2024.

وقُدرت قيمة النادي بـ400 مليون جنيه إسترليني (523 مليون دولار)، لكن هبوطه من الدوري الممتاز إلى المستوى الثاني "تشامبيونشيب" نهاية الموسم المنصرم أدى إلى إعادة التفاوض، وتراجعت قيمته الى حوالي 170 مليون جنيه استرليني فقط (222 مليون دولار).