اليابان تقدم احتجاجًا على صاروخ كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدمت اليابان، اليوم الأربعاء، احتجاجا إلى كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية عقب إطلاق بيونج يانج صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه بحر اليابان، وذلك بعد ساعات على إعلان رسو غواصة أمريكية مزودة بأسلحة نووية في كوريا الجنوبية.

وصرح وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا للصحفيين، حسب ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، بأن المقذوفين سقطا على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد، والتي تمتد حوالي 370 كيلومترا من ساحلها.

وقال هامادا "إن كل صاروخ حلق لمسافة تصل إلى 600 كيلومتر وبلغت ذروة ارتفاعه نحو 50 كيلومترا"، مضيفا أنه ربما كان قد حلق في مسار غير منتظم.

◄ اقرأ أيضًا | كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا في البحر

وتابع وزير الدفاع الياباني "إن الحكومة اليابانية لم تتلق أي تقارير عن حدوث أضرار للطائرات أو السفن بعد عمليات الإطلاق وقدمت احتجاجا إلى كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية".

وجاءت الخطوة الأخيرة لبيونج يانج بعد أن عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاجتماع الأول لما يسمى بإطار عمل المجموعة الاستشارية النووية في العاصمة سول أمس واتفقتا على إجراء تدريبات عسكرية مشتركة وعمليات محاكاة حرب لردع كوريا الشمالية عن استخدام الأسلحة النووية.