التموين: احتياطي «السكر» يكفي حتى فبراير 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود احتياطي استراتيجي من السكر بالإضافة إلى الكميات المتعاقد عليها تكفي احتياجات البلاد حتى فبراير 2024، لافته إلى أن موسم حصاد القصب وبنجر السكر يبدأ اعتبارًا من يناير 2024.

واجتمع الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء مع  أعضاء اللجنة العليا للسكر، وبحضور هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز حماية المستهلك وشركة السكر والصناعات التكاملية.

كما حضر الاجتماع شركات بنجر السكر التابعة لوزارة التموين ، وشركات السكر من القطاع الخاص، وذلك بهدف متابعة كميات السكر المعروضة بالاسواق، وكذلك زيادة الكميات المعروضة في الأسواق لضبط الأسعار.

و قامت كل من هيئة السلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركة الدلتا للسكر وشركة الشرقية للسكر بالتعاقد علي استيراد كميات تقدر ب 165 ألف طن ، فضلا عن قيام باقي شركات السكر في القطاعين العام والخاص ببدء العمل علي استيراد 150 ألف طن إضافية بهدف زيادة المعروض من كميات السكر بالاسواق المحلية لضبط الاسعار.
جدير بالذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية، أعلنت أمس  عن طرح ممارسة لإستيراد 50 ألف طن من سكر القصب الخام، وذلك من (أي منشأ) Any origin لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية.

وحددت وزارة التموين، موعد التوريد خلال الفترة من 15 إلى 30 سبتمبر 2023، أو من 1 أكتوبر إلى  15 أكتوبر 2023، و من 16 أكتوبر إلى 2023، حسب رغبة البائع، وتقدم الأسعار للسداد بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي والأولوية للسداد بالجنيه المصري.

وتتلقى وزرة التموين العروض صباح السبت الموافق  29 يوليو 2023 بمقر الهيئة العامة للسلع التمويينة بمبنى وزارة التموين والتجارة  الداخلية الدور الثالث الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.