الدفاع البولندية تنشر لواءين عسكريين على الحدود الشرقية "بسبب قوات فاجنر"

 وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشتشاك
وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشتشاك

 أعلن وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشتشاك، نشر لواءين عسكريين على الحدود الشرقية للبلاد، بسبب وصول قوات مجموعة "فاجنر" العسكرية إلى بيلاروس.


وقال بلاشتشاك - حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الثلاثاء - "نحن على علم بالتهديدات التي تحدث في الشرق. نحن نعلم أن مجموعة فاجنر انتقلت إلى بيلاروس. وفي هذا الصدد، عززنا الحدود الشرقية للبلاد من خلال إعادة نشر الوحدات العسكرية إلى جانب المعدات الغربية، نحن نتحدث عن اللواءين 12 و17، يتمركز أحدهما في كولنا، في قاعدة جديدة افتتحت يوم السبت الماضي، والثاني - في بيلايا بودلياسكا، بالقرب من الحدود".
وفي 24 من يونيو الماضي، شهدت مدينة روستوف جنوب غربي روسيا، تمردا مسلحا أعلنته قوات "فاجنر" العسكرية الخاصة، التي استولت على مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في المدينة، وأقامت الحواجز على مداخل ومخارج المدينة.


وفي وقت لاحق انسحبت "فاجنر" من المدينة بعد التوصل إلى اتفاق بوساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، على مغادرة مؤسس المجموعة يفجيني بريجوجين إلى بيلاروس ووقف البحث عنه، وعودة مقاتليه إلى معسكراتهم بضمان من الرئيس فلاديمير بوتين، ووزارة الدفاع الروسية.