التعليم تنتهي من التصحيح الإلكتروني لـ11 مادة بالثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستكمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 ، ورصد الدرجات داخل الكنترولات بشكل إلكترونى ، فيما انتهت الوزارة من تصحيح عدد من المواد الامتحانية ، وهي، «اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولي، اللغة الاجنبية الثانية، الجغرافيا، التاريخ ، الفيزياء، الكيمياء، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء».

وأشارت المصادر إلي ارتفاع نسب النجاح بشكل عام فى المواد الدراسية المختلفة، أما المجاميع ستكون متزنة تعبر عن مستوى الطلاب.


 اقرأ أيضا| التعليم ترفع قيمة المكافأة المالية لأعضاء غرفة العمليات المحلية للثانوية العامة | مستند

يذكر أن الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أكد أنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية بداية الشهر القادم ، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم.
ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023 ، في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا ، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.
وسيتم اتاحة رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، علي موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.