«أهل مصر».. فى القلب والعين| خدمات خاصة من «الشباب والرياضة» للمحافظات الحدودية

وزيرا الشباب والتنمية المحلية خلال تكريم أحد المشاركين بفاعلية «أهل مصر»
وزيرا الشباب والتنمية المحلية خلال تكريم أحد المشاركين بفاعلية «أهل مصر»

يظل الاهتمام بشباب المحافظات الحدودية، واحدة من أهم القضايا التى توليها الدولة تقديرا خاصا فى ظل التوجيهات الدائمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير كل المتطلبات أمام أبناء المحافظات الحدودية .

من هذا المنطلق شهد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية حفل ختام البرنامج الرئاسى لأبناء المحافظات الحدودية «أهل مصر» بحضور اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

صبحى أكد أن الوزارة على تواصل دائم مع شباب مصر فى محافظات الجمهورية وفى القلب منها المحافظات الحدودية، بهدف دمج شباب تلك المناطق مع أشقائهم بالمحافظات الأخرى وتنفيذ توجيهات القيادة السياسة نحو منح الفرصة كاملة أمام شباب المحافظات الحدودية لتقديم مواهبهم ومهاراتهم فى كافة المجالات، وتحفيزهم على المشاركة الفعالة فى الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية فى مصر.

ونوه وزير الشباب والرياضة، إلى تقديم رؤية وطنية نحو بناء الجمهورية الجديدة وتعزيز الوعى لدى الشباب المصرى بالأوضاع الراهنة والعمل على توحيد الشباب نحو إدراك طبيعة ما نواجهه من تحديات تتطلب الاصطفاف الوطني، والمشاركة فى صنع القرار بطرح الرؤى والأفكار الداعمة لمسيرة التنمية، ومساعدتهم على التصدى للشائعات بتصويب الانحرافات الفكرية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة.

وأشار صبحى إلى أن برنامج «أهل مصر» هو برنامج وطنى يستهدف شباب مصر فى المحافظات الحدودية التى تعانى من ضعف الخدمات والبنية التحتية، وذلك بهدف دعم وتنمية المجتمعات المحلية فى هذه المناطق، وأضاف أن الوزارة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن تلك البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذى يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها وتشجيعهم على المشاركة الفعالة فى المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت وزير الشباب أن عدد المستفيدين من البرنامج الرئاسى لأبناء المحافظات الحدودية أهل مصر وصل إلى ٩١ ألف مستفيد، ويأتى ضمن مجموعة من البرامج والمعسكرات والملتقيات التثقيفية والترفيهية المكثفة لأبناء المحافظات الحدودية، وكذلك مجموعة من دورات التثقيف السياسى بأكاديمية ناصر العسكرية.
وأضاف اللواء هشام آمنة، أن هذا المؤتمر وما سبقه من مؤتمرات وأنشطة لا ينفصل عن الرؤية المتكاملة التى تتبناها الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى لدمج وتمكين الشباب المصرى باعتبارهم أمل هذا الوطن ومستقبله وهو ما توجه به الرئيس باعتبار عام 2023 عاماً للشباب المصري، وأشار إلى أن أهم مبادرات الرئيس السيسى لدمج الشباب هى إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب والتى خرجت آلاف الشباب المؤهل لتولى مناصب القيادة .