نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال إزالة التعديات بمحور المستشار عبدالمجيد محمود

المهندسة جيهان عبد المنعم خلال جولة تفقدية لمشروعات المنطقة الجنوبية
المهندسة جيهان عبد المنعم خلال جولة تفقدية لمشروعات المنطقة الجنوبية

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بجولة ميدانية موسعة شملت متابعة  الأعمال ومشروعات المنطقة الجنوبية ومنها تطوير ورفع كفاءة ميدان السيدة نفيسة والطرق المؤدية إليه بنطاق حي الخليفة في إطار مشروع أحياء مسارات مزارات آل البيت .                                              


وتأتي هذه الزيارة لمتابعة كافة الاعمال التي وجهت بها في زيارة سابقة والتي اكدت فيها على الحرص على رفع كفاءة الطرق بميدان السيدة نفيسة والطرق المؤدية له نظرا لزيادة عدد زوار الميدان مع الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وتقليم المزروعات بصورة مستمرة مع رفع نواتج التقليم وزراعة أربع مثلثات والجزر الوسطى لإضافة المظهر الجمالي.

ومن ناحية اخرى تابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  أعمال  ترميم الطرق ورفع كفاءة الأرصفة واستبدال البلدورات وبلاط الإنترلوك المتهالك ورفع المتروكة واستكمال كافة النواقص منها تمهيدا لأعمال الدهانات الخاصة بها.

شددت على رفع كافة الإشغالات والمخالفات وتحقيق الانضباط بمحيطة وبالشوارع المؤدية إليه وإزالة عدد من الغرف مع رفع كفاءة ودهان نقطة شرطة السيدة نفيسة و تكثيف حملات النظافة وغسيل الأرصفة ورفع المخلفات والتنسيق مع المرور لتنظيم حركة سير السيارات لتحقيق السيولة المرورية .

كما شملت جولة  تفقد محور المستشار عبد المجيد محمود بنطاق حي المقطم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للعمل بكل حزم لترسيخ دولة القانون والتصدي بكل قوة لملف البناء المخالف والتعديات على اراضي املاك الدولة ومخالفات البناء حفاظا على حق الدولة في استرداد الاراضي المتعدى عليها وحماية اراضيها والوقوف امام العشوائية والبناء المخالف طبقا لتعليمات السيداللواء محافظ القاهرة .
 
في هذا السياق تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  تنفيذ موقف الازالات للتعديات  على اراضي املاك الدولة بنطاق حي المقطم بحضور العميد احمد ابو بكر رئيس الحي والاجهزة التنفيذية.  

وجهت  بالمتابعة المستمرة لهذه المواقع التي تم ازالة المخالفات منها لضمان عدم عودة المخالفات مرة اخرى وغلق وتشميع للأنشطة المخالفة مع رفع الاشغالات.

 وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ان الدولة المصرية بكافة اجهزتها التنفيذية حريصة كل الحرص على ازالة مختلف اشكال التعديات سواء على املاك الدولة او التابعة لجهات الولاية  مع عدم التهاون مع اية حالة تعدي وذلك من خلال المتابعة الدورية والجولات التفقدية ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات اللازمه لمنع عودة التعديات مرة اخرى .  

وخلال الجولة استعرضت بحث سبل استغلال الاراضي الفضاء و الغير مستغلة و المستحدثة نتيجة انشاء المحاور المرورية الجديدة بنطاق حي المقطم بالتوازي مع اعمال التطوير التي تتم به حاليا ومنها محور المستشار عبد المجيد محمود.  

واضافت إن الطريقة الأمثل لتطوير الأراضي غير المستغلة هو استعمالها ضمن مخطط متكامل يخدم بعضه البعض من خلال عرض اقتراحات مختلفة للاستخدامات لاختيار افضلها بهدف الوصول الى الهدف المنشود من حيث تحسين مستوى الخدمات.  

وشددت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة على السادة رؤوساء احياء المنطقة الجنوبية وكافة الاجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية والاحياء بمتابعة ملف ازالة التعديات علي أملاك الدولة ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ علي أملاك الدولة والحفاظ على هيبه الدولة علي اراضيها والتصدى لكافة اشكال التعديات في المهد .