جزارين: خطة شاملة لتطوير منظومة الخيول في منطقة الأهرامات |صور وإنفوجراف

الأهرامات  
الأهرامات  

أكد المهندس عمرو جزارين رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولة عن تطوير الأهرامات، أنه يوجد خطة شاملة لتطوير منطقة الأهرامات وتطوير أماكن أصحاب الخيول لتكون أكثر نظاما وتحكم وأنه تم عدة اجتماعات معهم لتدريبهم على التعامل مع السائح والرعاية البيطرية للحيوانات.

وأوضح المهندس عمرو جزارين خلال حواره مع صحفي ملف السياحة والآثار، أن المستهدف من عدد السياح هو٥ ملايين سائح سنويا بعد الوصول إلى ٢ ونصف سائح سنويا حاليا.

عمرو جزارين :خطة شاملة لتطوير منظومة الخيول في منطقة الأهرامات

وأضاف جزارين أن مشروع تطوير الأهرامات بتعاون مع وزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار جاء لتنفيذ تكليفات الجهات السياسية لتكون منطقة الأهرامات منطقة سياحية عالمية تليق بسمعة مصر السياحية ولتحسين تجربة السائح في القاهرة، وخصوصا في أهم منطقة أثرية في مصر الأهرامات.

وأشار عمرو جزارين أن تطوير منطقة الأهرامات شملت منطقة الزوار التي يوجد بها سينما و٧ محطات لمشاهدة الأهرامات بطريقة رائعة و١٥ مطعم سياحي وخدمات سياحية عالية الرفاهية، مثل كافتريات و حمامات وإنترنت مضيفا أن سيتم تطوير وافتتاح طريق الفيوم حتى يقلل الزحام على المدخل الرئيسي ويكون في عدة مداخل الأهرامات.

اقرأ أيضا :- «آلة الزمن».. موقع بريطاني يسلط الضوء على عوامل الجذب السياحي المصري

وأكد جزارين إلى أن خطة تطوير منطقة الأهرامات شملت طرق وكراسي ومسارات لكبار السن وذوي الهمم لأن أي تطور لمنطقة سياحية يجب أن يشمل على خطة لكبار السن ولأصحاب ذوي الهمم لأنه تعبر عن الرقي والتقدم.

سيارات صديقة البيئة 

بدأت وزارة السياحة والآثار بدء التشغيل التجريبى لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة والتي سيتم تجربتها في مسار منطقة الزيارة من خلال 6 محطات رئيسية، تبدأ من محطة مركز الزوار مرورًا بمحطة بانوراما واحد ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة أبو الهول قبل العودة لمركز الزوار، وسوف يتم استخدام تلك الحافلات بالمنطقة بعد منع دخول العربات والأتوبيسات داخل المنطقة الأثرية.

عمرو جزارين :خطة شاملة لتطوير منظومة الخيول في منطقة الأهرامات  

ويعتمد المخطط تنمية مسار حلقى خارجي لحركة المركبات الآلية المصرح لها بالمنطقة، للتواصل والربط وخدمة قطاعات إدارية ثلاثة، وأساسيات يحددها برنامج المشروع ويتضمنها المخطط ضمن الرؤية السياسية لنقل كافة المباني الخدمية والإدارية والمنشآت المحلقة خارج المنطقة الأثرية ومجاله المباشر وتوفير المواقع البديلة في النطاق الخارجي للمنطقة.


مركز الزوار

ويعتبر مركز الزوار محطة أو ممر عبور من النطاق الخارجي إلى نطاق المجال الأثري، حيث سيتمكن الزوار باستعمال طفطف كهربائي صديق للبيئة " عربات صغيرة" من التنقل بين الزيارات المختلفة في المنطقة حسب برامج الزيارة.

عمرو جزارين :خطة شاملة لتطوير منظومة الخيول في منطقة الأهرامات  

الخدمات الخاصة بالزائرين


وتضم المحطات الرئيسية عدداً من الخدمات الخاصة بالزائرين منها الآتي:

مكتب للاستعلامات.

خدمة إنترنت Wi-Fi.

ماكينات شحن الأجهزة الذكية.

تطبيق إلكتروني للمحمول.

مجموعة من المقاعد المظللة للجلوس.

منافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة.

توفير مناطق مخصصة للأطفال.

مواقع مخصصة للتصوير.

ماكينات صرف آلي.

 

 

عمرو جزارين :خطة شاملة لتطوير منظومة الخيول في منطقة الأهرامات