ذوو الهمم الأكثر سعادة في أحضان شواطئ عروس البحر

ذوو الهمم الأكثر سعادة في أحضان شواطئ عروس البحر
ذوو الهمم الأكثر سعادة في أحضان شواطئ عروس البحر

ذوو الهمم هم الأكثر سعادة على شواطئ الإسكندرية، انتعاشهم بمياه البحر والسباحة الآمنة في الممرات المائية المخصصة لهم، والعناية المميزة براحتهم ومتابعة استمتاعهم بساعات مميزة، هربا من الحرارة المرتفعة، يشجع أعداد متتالية من الجمعيات والأهالي لاصطحاب أبنائهم بأيام مصيفية لاتنسى.

 

اقرأ أيضا | ارتفاع الأمواج لـ 4 أمتار| إدارة المصايف تكشف تفاصيل غلق شواطئ الإسكندرية

من جهته أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الشواطئ على أتم الاستعداد دائما لاستقبال أعضاء الجمعيات الخيرية وذوي الهمم بالمجان؛ مشيرا إلى أنه منذ بداية موسم الصيف حتى الآن استقبلت الشواطئ 45 جمعية خيرية بإجمالي 3438 فردا من ذوي الهمم من بينهم 230 كفيفا، لافتا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.

ووجه المحافظ، الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بتوفير كافة سبل الترفيهة لأبنائنا من ذوي الهمم وأعضاء الجمعيات الخيرية على الشواطئ وخاصة شاطئ ذوي الهمم.

حيث أشار عبد الرازق؛ إلى أن الشواطئ استقبلت العام الماضي 196 جمعية بعدد 29260 فرد منهم 500 مكفوف، مؤكدًا أن الشواطئ ترحب دائما باستقبال ذوي الهمم وأعضاء الجمعيات الخيرية، وأن السياحة والمصايف تسعى دائما لتوفير سبل الراحة والدعم لهم لكي يستمتعوا بالنزول للبحر بأمان تام وتحت رقابة دقيقة من فرق المنقذين.

من جهتها أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية استقرار حالة البحر والأمواج، حيث تواصل رفع الرايات الخضراء على الشواطئ والتي تعني أن السباحة آمنة تماما.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة الإشغال على الشواطئ ارتفعت لتصل 100% في شواطئ القطاع الشرقى أما عن شواطئ القطاع الغربي والعجمي سجلت نسب الإشغال نحو 80%.

يأتى ذلك فيما شن الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملة تفتيشية علي شواطئ القطاع الغربي والعجمي، حيث قام بإنهاء تعاقد وطرد 2 عمال من شاطئ الهانوفيل العام بعد التأكد من فرض إكرامية على الرواد ، كما شهد شاطئ أبو تلات المميز، مخالفة تحصيل إكرامية من الرواد وتم إرجاع المبلغ لصاحبة وتوجيه إنذار لمستأجر الشاطئ، ورصد مخالفة بشاطئ هدير من خلال تحصيل قيمة تذكرة الدخول 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات وتم توجيه إنذار لمستأجر الشاطئ بتحصيل طبقا لتعليمات كراسة الشروط.

وشدد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على ضرورة  كتابة كلمة مجانا علي وحدات خلع الملابس ودورات المياه لما تلاحظ من عدم وجود لافتات توضح مجانية الاستخدام، وعلى رفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم و زيادة عدد حاويات القمامة وانتشارها بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ وتوعية الرواد باستخدامها.

كما شدد على تواجد عمال الإنقاذ بالشواطئ، والمسعفين، وعمال الأبراج فى أماكنهم وبالقرب من الرواد، والالتزام بأسعار التذاكر، وحسن استقبال الرواد، وعدم فرض الإكراميات.

وفى القطاع الشرقى تم رصد مخالفة بشاطئ طاحونة المندرة من خلال تحصيل دخول دورات المياه مقابل 2 جنيه وتم تحرير مذكرة ضد مستأجر الشاطئ، وتم اعتراض عدد من المواطنين وخروجهم من الشاطئ بملابس البحر وإعادتهم إلى الشواطئ لارتدائهم الملابس اللائقة للسير بها في الشارع احتراما للآداب العامة للطريق.

فيما ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بتفعيل خدمة الحجز الإلكتروني (احجز كرسيك علي البحر)، حيث يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدما بما لا يقل عن 48 ساعة، ويعتبر الحجز لاغيا في حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ في موعد أقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدي والمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة 9 ص.

واستعدت محافظة الإسكندرية ب 65 شاطئا لاستقبال المصطافين، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.