لربات البيوت.. 3 حيل فعالة لغسل «الملابس المتسخة» بسهولة

حيل فعالة لغسل الملابس المتسخة بسهولة
حيل فعالة لغسل الملابس المتسخة بسهولة

يعد غسل الملابس عملًا منزليًا شائعًا، ومن المهم التأكد من تحميل الغسالة بشكل صحيح، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تجنب اختلاط الألوان معًا، وكذلك عدم غسل الغسيل بشكل صحيح.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، هناك أفضل الطرق لتنظيف الغسيل بشكل صحيح.

اقرأ أيضا:لتجنب تلفها.. 5 أدوات منزلية يجب عدم تنظيفها باستخدام صودا الخبز

 قسم الغسيل إلى أكوام

وفقًا لإيما روسترون خبيرة التنظيف، في حين أن هذا قد يبدو وكأنه عمل روتيني، يجب على كل ربة منزل دائمًا فصل الملابس إلى الأبيض والألوان الفاتحة والألوان الداكنة والأقمشة الرقيقة.

أوضحت خبيرة التنظيف: "سيساعدك هذا على تجنب انتقال اللون والتأكد من غسل ملابسك في درجة الحرارة المناسبة لأن درجة الحرارة الخاطئة يمكن أن تتسبب في التقلص أو البهتان.. على سبيل المثال، قد يؤدي غسل الملابس الحمراء بالملابس البيضاء في المغسلة الساخنة إلى ترك كل شيء ورديًا".

 

عدم التحميل الزائد للغسالة

قالت إيما: "على الرغم من أنه قد يكون من المغري القيام بأقل عدد ممكن من الأحمال، إلا أن التحميل الزائد للغسالة يمكن أن يؤدي إلى أداء غسيل ضعيف بل وقد يتسبب في تلف الغسالة لأن الحلة ستكون غير متوازنة أو ثقيلة للغاية ويصعب تدويرها".

وأضافت: "القاعدة الأساسية الجيدة هي ملء الحلة حوالي ثلاثة أرباع، مع ترك مساحة كافية يمكنك إدخال جانب يدك بين حافة الأسطوانة وملابسك، لأن التحميل الزائد على الغسالة يمكن أن يتسبب أيضًا في احتكاك الملابس ببعضها البعض، مما قد يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع بالإضافة إلى تشكيل تلك الفقاعات المزعجة التي يمكن أن تجعل الملابس تبدو بالية وقديمة".

 

استخدم الكمية المناسبة من المنظفات


قد يؤدي الإفراط في استخدام المنظفات عند غسل أي قطعة من الملابس إلى زيادة رغوة الصابون وضعف الشطف، مما يؤدي إلى ترك طبقة غشاء لزجة على الملابس، وقد يؤدي استخدام كمية قليلة جدًا من المنظفات إلى عدم غسل الملابس بشكل صحيح، لذا من المهم الحصول على التوازن الصحيح، ومن أجل تحديد الكمية الصحيحة للمنظف، تحقق دائمًا من التعليمات الموجودة على العبوة لأنها ستقدم لك عادةً دليلًا.