«التموين» تُحذر أصحاب البطاقات من ارتكاب 4 أفعال تؤدي إلى إيقاف البطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت وزارة التموين، أصحاب البطاقات، من ارتكاب بعض الأفعال التي تؤدي إلى إيقاف البطاقة التموينية نهائيا، وأهمها قيام المواطن بترك البطاقة التموينية لدى إحدى منافذ صرف المقررات، أو المخابز البلدية، حيث إنه في هذه الحالة يتم التحفظ على البطاقة، وإذا تكرر الأمر يتوقف صرف الدعم للمستفيدين المقيدين عليها.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية الأخطاء المتسببة في مصادرة البطاقة التموينية وإيقاف صرف المقررات والخبز للمستفيدين عليها .

وهناك 4 حالات من شأنها أن تسقط حق المواطن في دعم السلع والمقررات، وتؤدي إلى إيقاف البطاقة التموينية، ويجب على أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية تجنب الوقوع فيها، وهي على النحو التالي :

- في حالة عدم صرف السلع والخبز بالبطاقة التموينية لمدة 6 أشهر متتالية، يتم ايقاف البطاقة التموينية.

 - في حالة  ضبط البطاقة التموينية لدى أحد المخابز البلدية لمرتين .

- كذلك في حالة ضبط البطاقة التموينية لدى أحد منافذ صرف المقررات التموينية لمرتين.

وفي الحالتين السابقتين سواء ترك البطاقة التموينية لدي المخبز أو المنفذ وتم التحفظ عليها من قبل حملات الرقابة التموينية ،يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التي يتم ضبطها لدى المنفذ أو المخبز بإلغاء البطاقة، وفي حالة تكرار ضبط البطاقة للمرة الثانية، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين بها المطالبة بإعادة تشغيلها مرة أخرى، و يتم إلغاؤها نهائيا.


-  والحالة الرابعة تتمثل في البطاقات التموينية التي يثبت مغادرة صاحبها البلاد دون إبلاغ مكتب التموين التابعة له، لفترة تتعدى الـ 6 أشهر، حيث يحرمه هذا الفعل من حقه في العودة مرة أخرى إلى قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم التمويني .

اقرأ أيضاً| رفض نقل بطاقة التموين إلى محافظة أخرى لهذه الأسباب