بيلاروسيا تعترض طائرة استطلاع أوكرانية بدون طيار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة حرس حدود البيلاروسية، اليوم الاثنين 17 يوليو، عن أن عناصرها تمكنوا من اعتراض طائرة بدون طيار أوكرانية في مقاطعة جوميل البيلاروسية، وأشارت الهيئة إلى أن المسيرة الجوية الغريبة، كانت تمارس الاستطلاع فوق أراضي بيلاروس.

اقرأ أيضًا| بيلاروسيا تهنئ فرنسا بعيدها الوطني

وجاء في بيان صدر عن الهيئة اليوم: "تمكنت دورية من حرس الحدود كانت تقوم بمهام لحماية الحدود على نهر دنيبر، من اكتشاف مسيرة جوية عبرت الحدود بشكل غير قانوني من أراضي أوكرانيا"، وأضافت الهيئة في بيانها: "وبمساعدة هذه الطائرة بدون طيار، تم تنفيذ عمليات تجسس واستطلاع فوق الأراضي الحدودية لجمهورية بيلاروس".

وفي سياق آخر، هنأ الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، فرنسا بالعيد الوطني .

وأكد لوكاشينكو في تهنئته، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، أن هناك رغبة صادقة لشعبي بيلاروس وفرنسا في التعاون تصطدم بعوائق مصطنعة شكلها الوضع السياسي الأوروبي الحالي، مضيفًا أنه على مدى سنوات كثيرة، قام شعبا بيلاروس وفرنسا اللذان تجمعهما العديد من الأحداث ذات الماضي المشترك والقيم والسمات المتشابهة في السلوك الوطني، بتطوير الاتصالات الإنسانية والصداقة وترسيخ العلاقات التجارية بينهما.

وأشار لوكاشينكو إلى أنه تصطدم رغبة الشعبين الصادقة في التعاون وفي التعرف بشكل أفضل على بعضهما البعض، بعقبات ومحظورات مصطنعة يفرضها الوضع السياسي الأوروبي الحالي.