تحطم طائرة روسية في بحر «آزوف» بسبب عُطل فني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مقر العمليات في إقليم كراسنودار الروسي، اليوم الاثنين 17 يوليو، عن تحطم مقاتلة من طراز "سو- 25"، في مياه بحر آزوف، دون وقوع ضحايا أو أضرار مادية، فيما يجري تحديد أسباب التحطم.

وجاء في بيان لمقر العمليات عبر قناته في "تلجرام": "حوالي الساعة 15:00 (بتوقيت موسكو)، وردت معلومات تفيد بأن مقاتلة من طراز "سو- 25"، تحطمت قرب الساحل دون وقوع ضحايا أو أضرار مادية نتيجة للحادث"، ووفقًا لمقر العمليات في إقليم كراسنودار، قام رجال الإنقاذ بإجلاء الطيار على وجه السرعة.

اقرأ أيضًا| البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بـ7 سفن في البحر الأسود وبحر آزوف

وفي سياق متصل، أفاد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، أن الطائرة الهجومية نفذت رحلة تدريب، والسبب الأولي للحادث هو عطل في المحرك.

وفي وقت آخر، أكدت السلطات في إقليم كراسنودار الروسي سماع دوي انفجار، في الإقليم وتضرر مبنى سكني دون وقوع إصابات.

وقالت السلطات، في بيان بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية، يوم الجمعة 26 مايو، "لقد سُمع صوت دوي انفجار في مبنى بشارع مورسكايا في كرسنودار فجر اليوم، حيث توجهت خدمات الطوارئ في الحال إلى مكان الحادث"، وأضاف البيان "لم يتم تسجيل وقوع ضحايا وفق المعلومات الأولية، ولكن سُجلت أضرار مادية في سقف مبنى سكني".

وقال رئيس بلدية كراسنودار، يفجيني نوموف: "تضرر مبنى إداري ومبنى سكني، ويجري تحديد سبب الحادث"، داعيا السكان بالتزام الهدوء.

وذكرت وكالة أنباء "تاس"، أن وسائل التواصل الاجتماعي أشارت إلى أن الانفجار ناجم عن تصدي الدفاعات الجوية الروسية لهجوم عدة مسيرات أوكرانية، حيث سقطت إحداها على مبنى سكني، ويقع إقليم كراسنودا في جنوب روسيا ويضم منتج "سوتشي" الشهير المطل على البحر الأسود.