روسيا: تصريحات أوكرانيا بعد استهداف «جسر القرم» تؤكد ضلوعها في الهجوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين 17 يوليو، في بيان لها مفاده، بأن تصريحات كييف بعد الهجوم على جسر القرم، تؤكد تورط القيادة السياسية والأجهزة الأمنية المختصة في أوكرانيا في الهجوم، وأكدت الوزارة الروسية، أن جميع المحاولات لتعطيل روابط النقل مع شبه الجزيرة وقطع ارتباط شبه جزيرة القرم مع بقية روسيا، لا يمكن تحقيقها وستتكلل بالفشل.

اقرأ أيضًا| الخارجية الروسية: موسكو ستستأنف «صفقة الحبوب» فور تلقيها نتائج ملموسة

وأدانت الخارجية الروسية، بشدة الهجوم الإرهابي على جسر القرم، وأكدت أنه منشأة مدنية بحتة لا علاقة لها بالشئون العسكرية، وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن رد فعل عدد من البرلمانيين الأوكرانيين على مأساة مقتل المدنيين نتيجة الهجمة على الجسر، كانت مريعة ووحشية.

وفي سياق متصل، تتوقع روسيا الاتحادية أن يتحلى المجتمع الدولي بالنزاهة ويقدم تقييما سليما للهجوم الإرهابي على جسر القرم، وأشارت الوزارة الروسية، إلي أنه سيتم حتما تحديد هوية المسئولين عن الهجوم على جسر القرم، ولن يفلتوا من العدالة.

وفي وقت آخر، أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن جسر القرم تعرض في الساعة 3.05 فجرا لهجوم إرهابي نفذته مسيرتان بحريتان أوكرانيتان. وذكرت اللجنة أن الهجوم أدى إلى تضرر طريق السيارات في الجسر.

وأعلن رئيس جمهورية القرم، سيرجي أكسيونوف أن حركة المرور على جسر القرم قد توقفت بسبب الحادث، وأفادت تقارير رسمية لاحقًا بمقتل شخصين جراء الحادث.