كوريا الجنوبية تنظم معرض الدفاع الدولي في أكتوبر المقبل

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

تنظم كوريا الجنوبية معرضًا دوليًا للدفاع في أكتوبر المقبل لعرض المعدات والتقنيات العسكرية المتقدمة.

وقالت الجهات المنظمة في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الاثنين إن معرض سول الدولي للفضاء والدفاع (ADEX) 2023 الذي يستمر ستة أيام سينطلق في 17 أكتوبر في قاعدة سول الجوية في سيونجنام، جنوب سول، وستشارك فيه 550 شركة من 35 دولة ، وسيكون هذا المعرض الأكبر من نوعه على الإطلاق، منذ إطلاقه لأول مرة في عام 1996.

وخلال حدث هذا العام، تسعى الجهات المنظمة إلى تنظيم عروض طائرات مختلفة وعرض أصول ومعدات عسكرية متطورة، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز F-35 القادرة على التخفي وطائرة هجومية خفيفة من طراز FA-50 ودبابات قتالية من طراز K2 ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز K9A1.

◄ اقرأ أيضًا | سول تقلل من مخاوف تأثير زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى أوكرانيا على العلاقات مع روسيا

كما ستجري محادثات مع الجيش الأمريكي لعرض طائراته وأصول أخرى للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حسبما ذكر مسئول للصحفيين.

وستستضيف الأيام الأربعة الأولى ندوات ومنتديات مختلفة لمسؤولي صناعة الدفاع قبل افتتاح المعرض للجمهور في اليومين التاليين.

وتضمنت النسخة السابقة للمعرض في عام 2021 طائرات بدون طيار تعمل بوقود الهيدروجين وأنظمة تدريب قائمة على الواقع الافتراضي وأنظمة أسلحة ليزر ومركبات مسيرة متعددة الأغراض، بالإضافة إلى طائرات عسكرية، بما في ذلك مقاتلات FA-50.

وسيقام حدث هذا العام بعد أن كشفت كوريا الجنوبية عن هدفها في العام الماضي، وهو أن تصبح رابع أكبر مصدر دفاعي في العالم بحلول عام 2027.