وزير الصحة: «لو تأخر افتتاح مستشفى دشنا عن 30 من ديسمبر حاسبوا النواب»

وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمستشفي دشنا المركزي شمالي المحافظة، خلال موعد أقصاه 30 من شهر ديسمبر للعام الجارى 2023.

واستمع وزير الصحة والسكان، خلال جولته التفقدية للأعمال الإنشائية لمستشفى دشنا، لحديث الأهالي ومعاناتهم بسبب استمرار الأعمال الإنشائية منذ 8 سنوات، قائلاً: "لو اتأخر افتتاح المستشفى عن يوم تعالوا حاسبوا النواب".

اقرا ايضا| وزير الصحة من قنا: مش هسمح بأي تأخير في افتتاح مستشفى نجع حمادي العام

وكان زار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، محافظة قنا، لتفقد عدد من المنشآت الصحية ومتابعة منظومة العمل على أرض الواقع، فضلاً عن متابعة العمل ومؤشرات الأداء ضمن حملة 100 يوم صحة.

وشملت الزيارة، متابعة إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام،  والتي بدأت منذ أغسطس 2015، ولم تنته الأعمال حتى الآن،  وحذر الوزير القائمين على العملية، من تأخير الأعمال، مشددا على انتهاء الأعمال قبل 30 سبتمبر المقبل،  لاستقبال المرضى.

يذكر أن مستشفى نجع حمادي العام،  يخدم قرابة مليون مواطن ، في مراكز قنا الشمالية.

وكان أهالي قنا، وجهوا عبر «بوابة أخبار اليوم»، عدة رسائل للوزير يشكون فيها تدني الخدمات الصحية بالمحافظة، وتأخر الأعمال في مستشفيات نجع حمادي وأبوتشت ودشنا، والتي لم تنته منذ 8 سنوات، وعدم توافر أطباء في الوحدات الصحية والمستشفيات، بالإضافة إلى نقص الامكانيات مما يدفع المواطن الذهاب إلى طبيب خاص ومعامل ومراكز آشعة بأسعار مرتفعة لا يستطيع المواطن الفقير تحملها.

كما طالب المواطنون بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المستشفيات، وتوافر كافة المستلزمات بها، للحد من تحويل المرضى إلى مستشفيات خارج المحافظة، مما يكبد الأهالي مشقة السفر ومصاريف الإقامة، فضلا عن الحالة النفسية السيئة التي يمر بها المريض وذويه.