بدء جلسة محاكمة قاتلة طفلها بالشرقية.. والمتهمة للقاضي: «الجريمة كانت غلطة»

المتهمة
المتهمة

بدأت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة منذ قليل نظر خامس جلسات، محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها بقرية أبو شلبي بدائرة مركز فاقوس، بعد ورود تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من أساتذة الطب النفسي بجامعتي الزقازيق والمنصورة.

وأخرج القاضي المتهمة من محبسها ووجه إليها عدة أسئلة عن مدى ارتياحها في محبسها وكيفية قضاء يومها بالسجن ومعاملة المساجين معها، وذلك لبيان مدى إتزانها. 

اقرأ أيضا| اليوم خامس جلسات محاكمة قاتلة طفلها في الشرقية

كما سألها القاضي لماذا قتلتى نجلك فأجابت:"كانت غلطة".

وكانت محكمة جنايات الزقازيق، قد انتهت في وقت سابق من سماع كافة الشهود في القضية، وأمرت بإحالة المتهمة بقتل ابنها في الشرقية إلى لجنة خماسية من الطب النفسي بجامعتي الزقازيق والمنصورة لفحص المتهمة ومدى مسئوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة، كما أجلت النظر في القضية حتى جلسة اليوم 17 يوليو.

وتختص اللجنة بالاطلاع على أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات بمعرفة النيابة العامة والمحكمة وما أثاره شهودها أمام المحكمة ودفاعها لبيان مسؤوليتها عن تصرفاتها وأفعالها الإجرامية، وما إذا كانت تعانى من ثمة أمراض عقلية مزمنة أو عارضة من شأنها إفقادها إرادتها أو التأثير عليها من عدمه.

وكلفت النيابة العامة بالشرقية بإعداد مكان آمن لممارسة اللجنة عملها أو إيداع المتهمة أحد المستشفيات الحكومية أو كما يتراءى للجنة لكى تنتهى من عملها على الوجه الأكمل.. وصرحت اللجنة فى سبيل أداء مهمتها بالانتقال إلى أى جهة حكومية أو غير حكومية فأجلت المحكمة نظر الدعوى لجلسة اليوم الاثنين لتودع اللجنة تقريرها النهائي.