بيطري البحيرة: انطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع
حملة التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

انطلقت اليوم السبت فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2023، لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع. 

وقامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة د. أشرف محي الدين خلال اليوم الأول من الحملة بتحصين 24320 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع والنيموباك، وكذا تحصين 297 حيوان ضد مرض الجلد العقدي من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

اقرأ أيضا|تحصين 24617 رأس ماشية ضد مرض الحمي القلاعية بالبحيرة


وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباه في أية أمراض وبائية، كما وجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها. 

هذا وتناشد المديرية جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية .

يأتى ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية لها.