يسمى بـ«الأشهب» واسمه الحركي «سيدوي».. من هو قائد مجموعة فاجنر الجديد؟

مجموعة فاجنر
مجموعة فاجنر

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اختيار شخص جديد لإدارة مؤسسة فاجنر القتالية، ووفقا لوسائل الإعلام فإن القائد الجديد اسمه الحركي "سيدوي" أي "الأشيب"، حيث رشحه بوتين ليكون بديل بريجوجين في قيادة فاجنر.. فمن هو؟

 

 

وكان قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين استمع إلى قادة مجموعة "فاجنر" وبحث معهم خيارات العمل والتوظيف العسكري خلال اجتماع معهم في الكرملين.

إقرا ايضا| ارتبط اسمه بهتلر ونيتشه والجماعات المسلحة | «فاجنر».. موسيقار الرومانسية والعنف

وأضاف بيسكوف، في تصريح صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين، أن قادة مجموعة فاجنر أكدت خلال الاجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين ولاءها واستعدادها لمواصلة القتال والدفاع عن وطنهم.

وتابع "إن بوتين دعًا 35 شخصا إليه، بمن فيهم مؤسس فاجنر يفجيني بريجوجين وتم بحث أحداث 24 يونيو"، مبينا في الوقت نفسه أن بوتين استمع إلى التوضيحات المقدمة من قادة فاجنر "بخصوص الأحداث وعرض عليهم المزيد من خيارات التوظيف وخيارات العمل في المجال العسكري".

 

وكان قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه أبلغ أفراد مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة بأنهم يمكنهم مواصلة القتال فى أوكرانيا تحت قيادتهم، حتى بعد تمردهم ضد القوات المسلحة الروسية.. وقال بوتين لصحيفة كوميرسانت، أثناء وصفه اللقاء الأخير مع القوات التى يقودها يفجينى يريجوجين، إن «كثيرين أومأوا برأسهم عندما قلت ذلك»، مضيفا أن أن بريجوجين هو من رفض العرض.. ووفقا لبوتين، قال بريجوجين: «لا، الرجال لا يوافقون على مثل هذا القرار».