..

1.262 مليار جنيه قيمة محاضر سرقة الكهرباء في 5 محافظات بالصعيد خلال العام المالي الماضي

المهندس رأفت شمعة
المهندس رأفت شمعة

قال المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء انه خلال العام المالي الماضي في الفترة من 1 يوليو 2022 وحتى 30 يونيو 2023 تم تحرير مليون و 664 الف و 578 محضر سرقة تيار كهربائي في النطاق الجرافي للشركة بمحافظات المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد.

واضاف رئيس الشركة في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ان كمية الطاقة الكهربائية المسروقة خلال تلك الفترة بلغت نحو 512 مليون كيلو وات وذلك بقيمة مليار و 262 مليون جنيه مشيرا إلى أن ضبط تلك المحاضر ساهم في تقليل نسب فقد الطاقة بالشركة بنحو 1.3%.

وأشار شمعة إلي أنه تم إعداد خطة لتكثيف حمالات الضبطية القضائية لضبط سارقى التيار الكهربائى ومخالفين شروط التعاقد بالنطاق الجرافي للشركة مؤكدا على عدم التهاون مع اى مخالف يحاول التعدى على الشبكة الكهربائية لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين واستقرار التغذية الكهربائية.

وأكد شمعة علي أن هناك تنسيقا تاما مع مباحث شرطة الكهرباء بالمحافظات التابعة للنطاق الجرافي للشركة لتكثيف حمالات ضبط سارقى التيار الكهربائى وتوقيع الغرامات المالية وتحصيلها بشكل فورى اولا بأول للحفاظ على حق الشركة.

 

اقرأ أيضاً: توقيع عقود جديدة بـ«تيدا- مصر175 داخل منطقة السخنة الصناعية بـ60 مليون دولار