أحمد عيسى: السوق الألماني والإيطالي أكبر الأسواق السياحية الوافدة لمصر 

 أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن السوق الألمانية و السوق الايطالي اكبر الأسواق السياحية الوافدة لمصر، ثم يأتي السوق البولندي و السوق العربي .


وأشار وزير السياحة والآثار، في تصريحات له، أننا نتستهدف 8 ملايين سائح خلال النصف الأخير من عام 2023، حيث تم استقبال  7 مليون  سائح  في النصف الأول من العام الجاري .


وأشار الوزير إلى أنه لأول مرة في تاريخ السياحة في مصر تشهد الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال هذه الفترة هذا النمو في أعداد السائحين وفي أعداد الليالي السياحية، وكذلك انتظام وتنوع مصادر الأسواق السياحية المصدرة لهذه الحركة بشكل متميز وغير مسبوق.

 

اقرأ ايضا :- وزير السياحة يلتقي محافظ جنوب سيناء للترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ

 

وأعرب عن سعادته بهذا الأداء الذي يعكس نجاح خطة عمل الوزارة وآليات عمل القطاع الخاص، ودور اللجنة من خلال تسهيل الاجراءات وتشجيع القطاع السياحي الخاص وتحسين مناخ الاستثمار في مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها.


وأوضح الوزير أن هناك تعاون وتنسيق مستمر وعلى قدم وساق مع وزارة الطيران المدني لزيادة عدد مقاعد الطيران من الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مشيراً إلى بعض توقعات الحركة السياحية خلال النصف الثاني من عام 2023.

وأكد أهمية الجهود المبذولة للحفاظ على مصلحة الزائر السائح والتأكد من مستوى جودة ما يتلقاه من خدمات وتطبيق كافة معايير الصحة والسلامة والأمن بما يساهم في تقديم تجربة سياحية متميزة له.