البيئة: إعادة إطلاق سلحفاة لبيئتها الطبيعية بمحمية أشتوم الجميل | فيديو

إعادة إطلاق سلحفاة لبيئتها الطبيعية بمحمية أشتوم الجميل
إعادة إطلاق سلحفاة لبيئتها الطبيعية بمحمية أشتوم الجميل

قام قطاع حماية الطبيعية بوزارة البيئة بإعادة إطلاق السلحفاة التى تم مصادرتها مع أحد أصحاب محلات بيع الأسماك بأحد الأسواق بالمطرية إلى بيئتها الطبيعية بمحمية أشتوم الجميل بعد التأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة.

 

جاء ذلك بحضور عدد من طلاب كلية العلوم جامعة دمياط قسم علوم البحار، لنقل الخبرات العملية لهم، وكذلك مسئولى الجمعية المصرية للحفاظ على الطبيعة، والعاملين بمحمية أشتوم الجميل.


يأتى ذلك استمراراً لجهود وزارة البيئة فى منع الإتجار غير المشروع فى الحياة البرية وحماية التنوع البيولوجى.


وتقدمت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالشكر للجمعية المصرية للحفاظ على الطبيعة، وللعاملين البيئة قد قامت بالإستجابة الفورية للشكوى الواردة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتى أفادت بتعرض السلحفاة للأذي من الأطفال بأحد الأسواق بحى بالمطرية، حيث كانت السلحفاة بحالة صحية سيئة.


وتهيب الوزارة بالمواطنين  بالاشتراك فى حماية الكائنات المهددة بالانقراض للحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية بالإبلاغ عن محاولات الإتجار غير المشروع  فى تلك الكائنات من خلال الخط الساخن للوزارة على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءاً ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.