اقتصادية قناة السويس: تصدير 51800 طن كلينكر و9320 طن صودا كاوية

اقتصادية قناة السويس: تصدير 51800 طن كلينكر و9320 طن صودا كاوية
اقتصادية قناة السويس: تصدير 51800 طن كلينكر و9320 طن صودا كاوية

أكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، زيادة عمليات الشحن والتفريغ واستقبال سفن دحرجة السيارات ونمو حركة التداول بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وأوضحت المنطقة - فى بيان اليوم السبت - أن ميناء شرق بورسعيد استقبل السفينة UNION EXPLORER القادمة من إيطاليا لشحن 51800 طن من خام الكلينكر والتصدير إلى الجابون حيث تعتبر الأسواق الأفريقية المستورد الأول للخام من الميناء.

اقرأ ايضاً| وكالة إيكوفين: تكاليف أسعار الوقود المعقولة في إفريقيا تعد فرصة لـ قطاع النقل الجوي


كما شهد ميناء غرب بورسعيد نشاطاً ملحوظاً في حركة سفن البضائع العامة، حيث استقبل السفينة PORTOLA القادمة من قبرص وذلك لشحن 9320 طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى إيطاليا ، كما استقبل الميناء السفينة FAI RCHEM KATANA القادمة من تركيا لتفريغ 7 آلاف طن من مادة الايثلين بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى أسبانيا.
وأشارت إلى وصول السفينة ZAMZAM القادمة من تركيا لتفريغ 2430 طن رخام بميناء غرب .


ونوهت بأن الميناء انتهى من تفريغ سفينة دحرجة السيارات الرورو GMT ASTRO القادمة من ميناء العقبة لتفريغ 533 سيارة لذوي الهمم وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.
واتخذت إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.