المستفيدون من المبادرات الرئاسية:أنقذت حياتنا بعد سنوات الإهمال.. ونشكر الرئيس السيسى على الاهتمام بصحة المصريين

18 مبادرة شملت كل المواطنين.. وجميع الخدمات والعمليات مجانًا

18 مبادرة شملت كل المواطنين.
18 مبادرة شملت كل المواطنين.

إنقاذ صحة المصريين، بعد سنوات من الإهمال، من خلال إطلاق 18 مبادرة رئاسية شملت جميع المصريين بجميع أعمارهم، فتمكنت من تحسين مؤشرات الصحة العامة فى مصر، والتقليل من نسب انتشار الأمراض التى كانت منتشرة بشكل كبير فى وقت سابق ومن بينها فيروس سى.. ترصد «الأخبار» آراء المستفيدين من المبادرات الرئاسية التى تكلفت مليارات الجنيهات، حيث أكدوا أن المبادرات الرئاسية فى الصحة العامة أنقذت حياتهم بعد سنوات من الإهمال، موضحين أن المبادرات شملت أسرهم بالكامل موجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على إطلاقه للمبادرات لإنقاذ حياة المصريين.. وأطلق الرئيس إلى الآن 18 مبادرة شملت جميع المصريين بداية بمبادرة الكشف المبكر وعلاج فيروس سى والأمراض غير السارية التى نجحت فى فحص 70 مليون مواطن وعلاج 2.5 مليون شخص، وأصبحت مصر خالية من الفيروس إلى مبادرة إنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية، ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا، مبادرة دعم صحة المرأة، مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع، مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، المبادرة الرئاسية لعلاج أورام  الرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم استفاد منها 100 مليون مواطن مصرى بشكل مجانى.

\«قوائم الانتظار» تنقذ حياة «غرام وهند».. و«ضمور العضلات» تعيد الأمل لوالدى الطفل «مينا»
غرام: ماكنتش بنام .. هند:  لم أدفع مليما فى الجراحة

 

«بصراحة ما كنتش بنام خالص، عينى مكنتش بتغمض من الألم لحد ما عملت العملية» لخصت غرام عمر محمود، 45 عامًا، صعوبة حالتها المرضية قبل إجراء عملية تثبيت فقرات بمستشفى العجوزة ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية التى تمكنت من إجراء 1.703 مليون عملية جراحية مجانا منذ يوليو 2018 فى 11 تخصصا، فى 391 مستشفى حكوميا وخاصا بتكلفة 15 مليار جنيه.


لمرات متتالية بعد إجراء العملية تأتى المريضة من محافظة المنوفية إلى مستشفى العجوزة للمتابعة مع طبيبها الدكتور وليد حسن، لكنها دائمًا ما تقول الحمد لله على نجاح العملية بنسبة مرتفعة دون أى تكلفة لم تكن تقدر على تحملها.


برفقة زوجها التقينا المريضة داخل العيادة لتحكى عن تجربتها فتقول: كنت تعبانة قوى والدكتور وليد قال إنى أحتاج عملية تثبيت فقرات، وبعدها أنهى المستشفى الإجراءات على نفقة الدولة لإجراء العملية مباشرة.


وتضيف: كنت عاملة عملية فى الفقرات من 12 سنة، لكن الألم رجع تانى، قعدت فترة كبيرة من غير علاج لظروفى المادية لحين ما جيت مستشفى العجوزة وكشفت فى العيادة عند الدكتور وليد وحدد ميعاد العملية واستخرجوا قرار العلاج مباشرة..وتوضح أنها أصبحت أفضل بعد إجراء العملية، وأجرت جلسات علاج طبيعى لفترة مع متابعة مستمرة مع الطبيب المعالج وأشكر الأطقم الطبية للمعاملة الكويسة والخدمة هنا.
تحاول دائمًا السيدة الأربعينية أن تعمل رغم ما تعانيه من آلام لكونها وزوجها تعول 3 أبناء لكونهم يعملون أعمالا يومية بالأجرة فى قريتهم.
فى الوقت ذاته تدخل الطبيب المعالج وليد احمد عبدالرحمن استشارى جراحة العظام بالمستشفى وقال إن من اكثر العلميات التى يتم اجراؤها فى قسمه عمليات العمود الفقرى مثل حالة غرام، بالإضافة إلى تركيب المفصل والمناظير.


وأضاف ان العمليات يتم اجراؤها مباشرة فور اخطارهم بالحالات في القسم، فور توفر المستلزمات مباشرة، والعمل يسير بشكل جيد.وأوضح ان رد فعل المرضى على العمليات الجراحية التي تجرى لهم جيد بشكل كبير، والنتائج جيدة، بل يتوفر مركز للعلاج الطبيعي في المستشفى لاجراء الجلسات لمرضى بعد عمليات العظام.
فى نفس المستشفى تمكنت مبادرة قوائم الانتظار من إنقاذ حياة هند عبدالله محمد،ربة منزل، من الموت من خلال تغيير صمامى قلب لها.


توجهت هند الى مستشفى العجوزة بعد إجراء الفحوصات وقرر الطبيب المعالج أنها تحتاج لعملية قلب مفتوح لتغيير الصمامين الميترالى والأورطى.. تقول هند: كانت صدمة بالنسبة لى أنى أعمل عملية قلب مفتوح ولم أشتكِ من حاجة قبل كده وكمان تغيير صمامين، خدت فترة لما استوعبت الموضوع وبعدها دعمنى زوجى وأبنائى فى قرار إجراء العملية.
وتضيف: مباشرة أجريت عملية القلب المفتوح فى المستشفى فى أيام قليلة ولم أنتظر والعملية كانت على نفقة الدولة ولم أستغرق وقتا فى انهاء إجراءات العملية ولم أدفع أى تكلفة كله على نفقة الدولة حتى الفحوصات.


وتقول: المبادرة ممتازة لم أتخيل أني أعمل العملية بسرعة كنت متخيلة أن أعملها بعد العيد لكن الحمد لله عملت العملية والخدمة الطبية ممتازة.