مصر تشارك بعرض مميز في مهرجان الرحالة

الجلسة النقدية للعرض المسرحي "الطوافة"
الجلسة النقدية للعرض المسرحي "الطوافة"

يواصل مهرجان الرحالة لمسرح الفضاءات المفتوحة بدورته الثانية، في العاصمة الأردنية عمان، فعالياته حيث أقيم صباح اليوم الجلسة النقدية للعرض المسرحي "الطوافة"، للمخرجة شفاء الجراح، وتأليف رشا المليفي.
حيث أكد الدكتور عامر صباح المرزوك، عضو اللجنة النقدية بالمهرجان، خلال كلمته بالجلسة أن العرض تميز باكتمال كل عناصره، واستغلاله لمسرح الفضاء المفتوح في عمان بالاردن بشكل كبير، ودقته باستخدام التقنيات خلال العرض.

وقال دكتور عامر: "العرض أبهر الجمهور باستخدامه ثلاث لهجات بكل دقه الفلسطينية والسورية والتونسية  حيث أمتع كل الحضور، ولاقى على اعجابهم، إلى جانب أن أبطال العرض قدموا الشخصيات بشكل واقعي وهم كل من نجم الدين الزاهرة، وأحمد اسماعيل، وعمر أبو غزالة، ونغم بطارسة".

ويضيف المرزوك: "يناقش العرض قضية أزمة اللجوء العربي ومعاناة الإنسان الراغب بالهجرة من وطنه عبر قوارب النجاة، التي تذهب به إلى المجهول، حيث أن رسالة العرض تحمل هم الوطن العربي بشكل عام، ويسلط الضوء على ثلاثة نماذج، ويعبر عن الإنسان الهارب من ضعفه وفقره وانعدام المستقبل الواضح، بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية السياسية، وأزمات الربيع العربي، فالعرض أتسم ببساطة اخراجة".

وفيما يخص العرض المصري المشارك بالمهرجان، يقول دكتور عامر صباح: "العرض المصري يحمل اسم "عفوًا أرسطو دعني أجرب"، وعرض بساحة مركز الحسين الثقافي، وهو العرض الاكثر قرب لفنون الشارع، فهو عمل مميز، حيث تستطيع مصر تقديم أعمال مسرحية تقوم باستقطاب الجمهور لها دائما".

من الجدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الرحالة لمسرح الفضاءات المفتوحة، التي بدأت فعالياته يوم الاثنين الماضي، تحمل الدورة اسم الفنان المصري الراحل عبد الرحمن عرنوس، حيث حرص حكيم حرب مدير المهرجان بأحياء المهرجان لذكراه.

اقرأ أيضاً - الصور الأولى من حكاية «كاملة» ضمن مسلسل «حدث بالفعل»