الإعدام شنقا للمتهمين بقتل مسن وإلقاء جثته بمصرف مائي بالغربية

هيئة المحكمة  برئاسة المستشار سامح عبد الله
هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الله

كتب عصام عمارة 

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية بالإعدام شنقًا للمتهمين "طارق.أ" و"محمد.ا" بقتل مسن وسرقة مبلغ مالي كان بحوزته، وإلقاء جثته في مصرف مائي بالمحلة الكبرى وذلك بعد إحالة أوراقهم إلى المفتي وأخذ الرأي الشرعي في إعدامه الجلسة الماضية.

صدر الحكم  برئاسة المستشار سامح عبد الله وعضوية المستشارين وليد النجار وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضى.

اقرأ أيضًا| جنايات المحلة تنظر اليوم ثاني جلسات قضية المتهمين بقتل إداري

تعود أحداث الواقعة، إلى شهر يوليو من العام الماضي، بعد أن تلقى مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثالث المحلة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة شخص مسن ملقاه داخل مصرف سامول بالمحلة الكبرى ، وبها عدة طعنات متفرقة، ومحطمة الرأس.

وتم إعداد فريق بحث من المباحث الجنائية، تحت إشراف اللواء ياسرعبدالحميد مدير المباحث الجنائية، وكشفت التحريات والمعاينة أن الجثة لشخص مسن يدعي «حسين. م. ع» ويبلغ من العمر 65 عاما، ومقيم بمنطقة أرض الزغل، بمدينة المحلة الكبرى، متغيب عن منزله منذ 4 أيام، وبتفريغ كاميرات المراقبة، واستخدام الأجهزة والتقنيات الحديثة، تبين  2 متهمين وراء ارتكاب الواقعة وكانت بغرض السرقة بعد أن قاموا باستدارجه من أمام المسجد، حال انتهائه من صلاة العشاء.

وبعد تقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة الثابتة والمتنقلة، تمكن فريق البحث من  ضبط المتهمين ، واعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وحرر محضر بالواقعة

وقررت جهات التحقيق  حبسهم علي ذمة التحقيقات وإحالتهم الي المحاكمة الجنائية التي تداولت القضية على مدار عدة جلسات  حتى  أصدرت حكمها المتقدم .