منتخب مصر للسباحة التوقيعية يتأهل إلى أولمبياد باريس

منتخب مصر للسباحة التوقيعية
منتخب مصر للسباحة التوقيعية

نجح منتخب مصر للسباحة التوقيعية في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها العام المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وضمن فراعنة السباحة التوقيعية التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بعد الصعود إلى نهائي الفرق في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة بمدينة فوكوكا اليابانية بمجموع 179.03 نقطة.

ويعد هذا التأهل إلى نهائيات بطولة العالم للألعاب المائية الأول للمنتخبات المصرية وقد تحقق ذلك فى مسابقة الفريق «الأكروباتى» بحصول مصر بطلة القارة السمراء على المركز الثانى عشر بعد تفوقه على بعض أبطال العالم فى هذه الرياضة مثل اليونان وكذلك فريق بريطانيا ، أستراليا ، شيلى ، سنغافورة ، نيوزيلندا و تايلاند.

كما تأهل الثنائي هنا هيكل وملك طوسون إلى نهائي منافسات الروتين الفني "الزوجي"، بمجموع 178.4466 نقطة وبذلك يضمن الثنائي بلوغ الأولمبياد.

وضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية حصدت مها عيسي على المركز الخامس في مسابقة 1 م سلم متحرك.

ويشارك المنتخب المصري بـ 8 لاعبات في أولمبياد باريس، ضمن منافسات الفرق، على أن يشارك الثنائي هنا هيكل وملك طوسون في منافسات الزوجي.

ويواصل لاعبوا المنتخبات الوطنية في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 ووصل عددهم حتى الآن إلى 29 لاعب ولاعبة وهم: 18 لاعبا في منتخب كرة القدم الأولمبي الذي توج بفضية كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، و8 لاعبات بمنتخب سيدات السباحة التوقيعية، ومروان القماش في سباحة 800 متر حرة ومهند شعبان في منافسات الخماسي الحديث وعزمي محيلبة في منافسات رماية الإسكيت.