للجنس الناعم.. 9 خطوات للحصول على أفضل قدمين

للجنس الناعم..9 خطوات للحصول على أفضل قدمين
للجنس الناعم..9 خطوات للحصول على أفضل قدمين

بدخول فصل الصيف والشمس التي قد تكون حارقة نوعا ما، و لتي تنتج عنها مشاكل عدة، كمشكلة مظهر القدمين، و التي تسبب ضيقا شديدا بالنسبة للكثيرمن النساء.

تتعرض الأقدام لكثير من العوامل التي قد تكون قاسية مثل الوقوف لفترة كبيرة والركض أو حتى ارتداء الأحذية المتعبة، و التي ينتج عنها جفاف القدمين وخشونتهما وتشققهما.

نظرا لأن أهمية القدمين لا تقل أهمية عن مظهر الوجه و نضارته، فتلك 9 خطوات للحصول على أفضل قدمين، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا|في فصل الصيف.. هل يفضل أكل البيض؟

1.نقع القدمين


املأ الحوض بالماء الدافئ وأضف بضع قطرات من الصابون السائل الخفيف أو غسول مخصص للاقدام، وضعي قدميك في هذه الماء واسترخي لمدة 15-20 دقيقة، سيساعد ذلك على تنعيم البشرة وتحضيرها للتقشير

2.التقشير


بعد النقع، قومي باستخدام مقشر للقدم أو مقشر لتدليك قدميك برفق، مع الانتباه للمناطق ذات البقع الداكنة.


3.استخدام حجر الخفاف


إذا كانت القدمين بها مناطق خشنة أو صلبة، فمن الأفضل فركها برفق باستخدام حجر الخفاف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز النعومة.

 
4.مقشر عصير الليمون والسكر


قومي بخلط أجزاء متساوية من عصير الليمون والسكر لعمل مقشر طبيعي، ثم افركي هذا الخليط على قدميك، مع التركيز على المناطق السمراء أو التي بها صبغيات، كما يعمل عصير الليمون كعامل تبيض طبيعي.


5. قناع إزالة السمرة


 اصنعي قناعًا منزليًا باستخدام مكونات مثل الزبادي والعسل وعصير الليمون، و ضعي هذا القناع على قدميك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


6.استخدمي كريم تفتيح البشرة


عند المعاناة من تان أو أي بقع داكنة على قدميك، فيمكنك وضع كريم تفتيح البشرة مصمم خصيصًا للقدمين.


7. الترطيب 


من المهم ترطيب قدميك للحفاظ على نعومتها ورطوبتها، لذلك ينصح الخبراء باستخدم كريم قدم غني أو مرطب يناسب نوع بشرتك. 


8.واقي الشمس


 لمنع المزيد من التسمير وحماية قدميك التي قومتي بمعالجتها و ترطيبها حديثًا، فيجب وضع واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية عالٍ لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


9. تكرار الروتين بانتظام


للحصول على نتائج فعالة، يجب أن يتم  تكرار روتين تنظيف القدم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أو حسب الحاجة، اعتمادًا على استجابة البشرة.