نقطة تجارية ومسجد وكنيسة.. تعرف على معدلات إنجاز المنطقة التراثية في العلمين

المسرح الروماني بالعلمين الجديدة
المسرح الروماني بالعلمين الجديدة

قالت سارة محمد فضل، مدير المكتب الفني بمشروع المدينة التراثية بالعلمين الجيدة، أنّ مبنى الكنيسة في العلمين شارف على التسليم، موضحةً: "ملتزمون بتاريخ تسليم معين، ومعدلات الإنجاز تسير وفقا لما كان مخططا له".

وأضافت «فضل»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، المذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية: "نلتزم بمواعيد الافتتاح والزيارات وغيرها وأعمل في هذا المشروع ككل منذ 5 سنوات عندما كان صحراء، وعملت في مبانٍ أخرى". 

وتابعت مدير المكتب الفني بمشروع المدينة التراثية: "كان هناك ضغط في فترات كبيرة وبخاصة مواعيد التسليمات، كما أننا لا نلتزم بإجازات كثيرة، حتى نقوم بالتسليم في المواعيد المحددة، كما أننا لا نتحكم في ظروف العمل بشكل كامل، لذلك فقد كنا نكثف من مجهوداتنا طيلة الفترة الماضية".

وقال مهندس بإحدى الشركات المسؤولة عن تنفيذ مشروعات بالمنطقة التراثية: "نحن جزء كبير من المنطقة ومعنا نحو نصف المدينة التي تبلغ مساحتها 260 فدان، بينما ننفذ نحن مشروعات على ما يزيد عن 140 فدان، ونعمل في المسجد الذي اكتمل تشطيبه والرئيس حضر افتتاحه والمنطقة التجارية التي تجاوز المسجد انتهت أشغالها بالكامل أيضا".

وقالت المهندسة فدوى خضر، من إحدى الشركات المنفذة للمنطقة التراثية في العلمين، أن هذا المشروع سيكون من أهم الاماكن الجاذبة للزائرين في الفترة المقبلة، مشيرةً إلى أن الجزء الذي يخص شركتها به مجموعة كبيرة جدا من المباني مثل المسرح الروماني ومبنى الأوبرا ومجمع سينمات ومكتبة ومتحف. 

وأضافت «خضر»، "عندما يبدأ تشغيل المشروع سيكون هذا المكان نقطة جذب هامة للسياح في الساحل والقادمين من مختلف الأماكن، لدينا مجمع سينمات والأوبرا والمكتبة وأرض المعارض". 

وتابعت: "أعمل في هذا المشروع منذ سنتين، وعندما جئت كانت أعمال الخرسانات للمسرح الروماني انتهت، لكننا شارفنا على إنهاء كل الأعمال بنسبة إنجاز 80% وسيكون التسليم قريبا جدا، والمسرح الروماني سيمكنه استيعاب 1000 شخص لأن مساحته كبيرة جدا، وبالتالي سيشهد تنظيم استعراضات كبيرة جدا، كما أن مبنى أرض المعارض قارب على الانتهاء، ونعمل على إنهاءي الواجهات الخارجية للأوبرا وسيكون في حاجة إلى المزيد من الوقت للتسليم".

اقرأ أيضا: خبير: مهرجان العلمين سيعزز مكانتها العالمية وعوائدها الاقتصادية