ضبط 10 أشخاص انتحلوا صفة رجال مباحث لسرقة رجل أعمال بالتجمع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح رجال مباحث القاهرة القاهرة تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، في ضبط 10 أشخاص؛ لقيامهم بانتحال صفة رجال شرطة لسرقة مبالغ مالية من محاسب بشركة مقاولات بالقاهرة الجديدة، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة أمر بإحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق. 

اقرأ أيضا| الأمن يفحص فيديو واقعة قيام رجل أعمال بإطلاق النار على زوجته بالقاهرة 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، إخطارا من اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بتلقي المقدم تامر عبدالشافي رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول، بلاغ من محاسب بشركة مقاولات كائنة بدائرة القسم قرر بقيام 6 أشخاص مجهولين بالحضور للشركة محل عمله وادعوا بأنهم رجال شرطة وقاموا باصطحابه داخل سيارة «ميكروباص» بدعوى صدور أمر ضبط وإحضار له بناءً على شكوى مقدمة ضده، وحال سيرهم طلبوا منه مبالغ مالية لإنهاء الشكوى وإطلاق سراحه.

وتوجهوا لأحد البنوك وقام بتحويل مبلغ وقدره مليون و100 ألف جنيه على دفعتين لصالح حساب أحد الأشخاص، وسحب مبلغ 150 ألف جنيه وإعطائه لهم، وعقب ذلك ، قام بتحويل مبلغ مليون جنيه أخرى من خلال تطبيق بنكى لصالح حساب إحدى الشركات ، وقاموا بإطلاق سراحه ، ولدى توجهه لسيارته إكتشف سرقة مبلغ مالى وبعض متعلقاته من داخل السيارة.

وبالفحص والتحري أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية تم ضبطهم، وبحوزتهم المبالغ المالية المستولى عليها، بالإضافة إلى مبلغ مليون جنيه بحساب اثنين من المتهمين.

واعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر اثنان من المتهمين بتحريض باقي المتهمين على سرقة المُبلغ نظراً لعلمهما باستيلائه على مبالغ مالية من الشركة محل عمله وفي سبيل ذلك خططوا لإرتكاب الواقعة، وتقاسموا المبالغ المالية فيما بينهم.

وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بارتكاب الواقعة، وبسؤال مالك الشركة اتهم المُبلغ بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشركة عمله، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.