أوبردورف: لا أتفهم الزيادة المفرطة في رواتب وأسعار لاعبي كرة القدم

لينا أوبردورف
لينا أوبردورف

 

أعربت لينا أوبردورف، لاعبة المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات، عن عدم تفهمها للرواتب والأسعار المتزايدة بشكل مفرط للاعبي كرة القدم الرجال.

وقالت أوبردرف، في مقابلة مع "سبورتس إلاستريتد"، إنها أبعاد على المحك ومعرضة للخطر ولم تعد محتملة، إذا قرأت 100 مليون يورو، و200 مليون يورو، هي قيمة لا تصدق ولا يمكن تخيلها".

ولدى سؤالها عما إذا كانت كلاعبة سيدة ترغب في أن تتقاضى مثل هذه الأرقام في يوم ما، قالت أوبردورف: "لا.. يتعين علي قول الصدق. رواتب الرجال تتجاوز تمامًا ما يمكن أن نصل إليه".

وأكدت أوبردورف، 21 عامًا، لاعبة وسط فولفسبورج، أنها لا تسعى لمعادلة رواتب اللاعبين الرجال، لكنها ترغب في أن تتقاضى ما يتناسب مع أدائها، وأوضحت أنه لا مجال للبحث عن مقابل مالي غير متاح.

في المقابل، حددت أوبردورف لنفسها هدفًا آخر وهو جعل الجماهير أكثر استمتاعًا بكرة القدم النسائية، وجذبهم للمدرجات في مباريات الكرة النسائية بشكل أكبر مما هو حاليًا.

وحظيت المناقشات حول الرواتب والمكافآت في كرة القدم النسائية باهتمام كبير في السنوات القليلة الماضية.

ودعا البعض إلى وجود مواءمة بين رواتب الرجال ونظيرتها للسيدات، فيما أشار آخرون إلى أن الفروق المالية بين كرة القدم للرجال والسيدات تستند إلى عوامل مختلفة، ومنها أن الدخل من حقوق البث التليفزيوني والرعاية وتذاكر المباريات يكون أعلى كثيرا في كرة القدم على مستوى الرجال.