«24 EA SPORTS FC» تكشف عن أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في لعبة كرة القدم

EA Sports FC
EA Sports FC

استعرضت شركة EA SPORTS خلال مؤتمر تقديمي ضخم أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام، أهم المميزات والتحديثات التي ستشهدها لعبة EA SPORTS FC 24 "ألتيميت" 2024، التي ينتظرها عشاق الألعاب الإلكترونية عبر العالم.

وكانت لعبة EA SPORTS تم الكشف عنها رسميًا، بحضور عدد كبير من جمهور كرة القدم والألعاب الإلكترونية، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح نيك وولوديكا نائب الرئيس التنفيذي لـEA  والمدير العام لـ EA SPORTS FC 24، خلال الحدث الذي حضره نجم الكرة العالمية إيرلينج هالاند، باعتباره نجم الغلاف، أن اللعبة مبنية على أساسين، الأول هو "إنشاء تجربة لم تكن ممكنة"، والثاني "البناء على أسس ممتدة لـ30 عامًا من اللعب المبتكر لتقريب الممارسين أكثر من اللعبة".

وأكد وولوديكا أن مميزات الإصدار الجديد تتمركز حول 3 تحديثات رئيسية، ستنقل تجربة اللعب إلى مستويات غير مسبوقة.

وبحسب وولوديكا، فإن تقنية HyperMotionV هي أكبر قفزة نحو الواقعية في سلسلة اللعبة حتى الآن، حيث تترجم إيقاع وانسيابية كرة القدم في العالم الحقيقي باستخدام بيانات مستمدة من ما يزيد عن 180 مباراة احترافية للرجال والسيدات، لا سيما من دوري أبطال أوروبا.

ويتمثل التحديث الثاني في تقنية PlayStyles بواسطة شبكة Opta dimensionalises، والتي تهدف لإضفاء الحيوية على قدرات اللاعبين على أرض الملعب، ويمنح كل نمط PlayStyle للممارسين قدرات فريدة تجعل طريقتهم في اللعب أكثر واقعية.

أما محرك Frostbite المحسن، فيقدم للعبة EA SPORTS FC 24 تفاصيل نابضة بالحياة.

ويوفر ذلك مستويات جديدة من الانخراط في اللعبة، عبر نماذج المشغلات المعاد تصميمها، والرسوم المتحركة الأكثر سلاسة، والخصائص الفريدة التي تجعل كل لاعب مميزًا.

ويمنح هذا المحرك لممارس اللعبة، فرصة الاستمتاع بآراء المحللين والمعلقين والتقديم الشامل للمباريات.

ومنح وولوديكا الفرصة لقائدة المنتخب الإنجليزي لياه ويليامسون، لشرح ميزات نمط "ألتيميت تيم" الخاص بلاعبات فرق السيدات، والذي يمكن لممارس اللعبة من خلاله تشكيل فريق أحلامه.

كما أعلن وولوديكا حدثا تاريخيا، يتمثل في دخول اللعبة ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي ستقام في سبتمبر المقبل في الصين.

كما نوه إلى المزايا الحديثة التي ستتمتع بها نسخة اللعبة على الهواتف المحمولة لأكثر من 100 مليون مستخدم، من خلال تحديث جديد سيصدر في الخريف المقبل.

كما استغل الفرصة للكشف عن ميزة FC Tactitcal، التي تساعد ممارسي اللعبة على فهم الجوانب التكتيكية لكرة القدم، إضافة إلى FC PRO، التي تمنح المستخدمين فرصة تعلم مهارات جديدة يمكن استخدامها، من خلال بطولة عالمية.

وبين وولوديكا، أن الإصدار العالمي للعبة سيكون في 29 من سبتمبر المقبل، على أن تكون هناك فرصة لطلب نسخة مبكرة ابتداء من 22 من الشهر ذاته.

وفي الختام تم عرض الفيديو التقديمي الرسمي، قبل ظهور هالاند على المسرح، والكشف عن غلاف اللعبة الذي يحمل صورته.

 

إقرأ أيضًا : «هالاند» نجم غلاف لعبة "EA Sports FC"